إعلان

الثلاثاء.. ''الطباعة'' تناقش إنشاء أول منطقة لوجستية للتغليف بمحور القناة

01:03 م الأربعاء 10 ديسمبر 2014

خالد عبده رئيس غرفة الطباعة والتغليف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الرباط - (أ ش أ):

كشف خالد عبده رئيس غرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات المصرية عن اجتماع له الثلاثاء المقبل مع ممثلي الشركة الهندسية الفائزة بإعداد مشروع تنمية محور قناة السويس، وذلك لمناقشة إنشاء أول منطقة لوجستية لصناعات التعبئة والتغليف على مساحة 100 فدان.

وقال عبده - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش توقيع برتوكول التعاون مع الاتحاد المغربي للصناعات في صدد إنشاء أول اتحاد أفريقي للطباعة - إن معظم العمليات الاقتصادية التي ستتم على المحور قائم على استقبال السلع من دول العالم وإعادة تصديرها مرة أخرى، مما يستلزم وجود صناعة تعبئة وتغليف.

وأكد أن الغرفة تلعب في هذا المشروع دورًا هامًا حيث تتولى إنشاء مناطق لوجستية أخرى للبنوك والخدمات معظمها ممولة من أصحاب المطابع والشركات والبنوك، منوهًا إلى أنه تم عمل دراسة جدوى في الإطار العام لكافة المشروعات المرتبطة بالمنطقة اللوجستية الخاصة بصناعات التعبئة والتغليف.

ومن ناحية أخرى، بين عبده أن الغرفة تقدمت بدراسة جدوى مصغرة لمشروع خاص بإنشاء مصنع ثالث لإنتاج ورق الطباعة والكتابة بتكلفة تبلغ 2.6 مليار جنيه على مجلس الوزراء تمهيدًا لترويجه في المؤتمر الاقتصادي الذي ستعقده مصر خلال شهر مارس المقبل.

وأشار إلى أهمية هذا المشروع خاصة وأن مصر تمتلك المادة الخام التي تكفي لإنتاج 700 ألف طن من الورق سنويًا من قصاصة القصب التي تعتبر مصر من الدول الرائد في مجال تصنيع الورق.

ونوه عبده إلى أن هذا سيساهم بشكل كبير في حل مشكلة عجز صناعة الورق التي تعانى منها مصر حيث تنتج 150 ألف طن منه، بينما يصل الاستهلاك إلى حوالي 600 ألف طن وبالتالي هناك عجز بحوالي 450 ألف طن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان