إعلان

3 بنوك توجه تمويلا إسلاميا بـ 155مليون دولار لإنشاء مصنع لـ''حديد المصريين''

04:25 م السبت 26 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- الأناضول:

قال بنك ''مصر'' الحكومي، ثاني أكبر بنوك مصر، اليوم السبت، إنه وقع بالشراكة مع بنكي ''عودة مصر'' و ''العقاري المصري''، اتفاقية أول تسهيل إسلامي مشترك بصيغة الاستصناع والإجارة لصالح شركة حديد المصريين، بقيمة 1.07 مليار جنيه مصري (نحو 155 مليون دولار).

وأضاف بنك ''مصر'' في بيان صحفي، وصل وكالة الأناضول نسخة منه، أن التمويل يستهدف إنشاء مصنع لإنتاج حديد التسليح والبيليت ببني سويف بطاقة إنتاجية 866 ألف طن بيليت و530 ألف طن حدي تسليح بقيمة 1.67 مليار جنيه.

كما يساهم التمويل الإسلامي الذي يقوده بنك ''مصر'' في تمويل تطوير مصنع بالإسكندرية لينتج 300 ألف طن من لفائف الصلب، بتكلفة استثمارية ستصل في مجملها إلى 295 مليون جنيه.

وقال البيان، إنه من المتوقع افتتاح مصنع الإسكندرية بنهاية العام الجاري بعد تطويره بمعرفة شركة سيدار الإيطالية .

وبلغ أعلى معدل إنتاجي لمصر من الحديد عام 2010 بنحو 7.5 مليون طن، حسب إحصاءات وزارة الصناعة، لكن هذا المعدل تراجع بعد الثورة نتيجة الركود والاضطرابات الأمنية.

وكانت الحكومة المصرية تخطط قبل الثورة إلى رفع الانتاج إلى 13.6 مليون طن بحلول 2015 ، في ظل الطفرة العمرانية التى كانت تشهدها مصر في ذلك الوقت.

وتستحوذ مجموعة شركات حديد عز المملوكة لرجل الأعمال أحمد عز المحبوس حاليا على ذمة قضايا فساد ، على نحو 55% من سوق الحديد في مصر، تليها مجموعات السويس للصلب وبشاي للصلب بنحو 23%.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: