إعلان

هبوط سعر الذهب في مصر نتيجة التراجع العالمي

01:30 ص الجمعة 18 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور وصفي أمين واصف، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب في مصر، اتجهت إلى الانخفاض منذ يومين، بعد اتجاه السعر العالمي إلى الهبوط.

وكان سعر الذهب عالمياً اقترب إلى أدنى مستوى في 3 أشهر، حيث فضل المستثمرون السيولة على الأصول التي تعتبر ملاذاً آمناً مع استمرار أزمة الميزانية الأمريكية، بينما هزت أوامر بيع كبيرة ثقة السوق.

وعن تأثير أجازة عيد الأضحى على السوق، أوضح ''وصفي'' خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر الذهب في السوق المحلي، غير مرتبط بحجم المعروض، أو بزيادة الطلب عليه من عدمه، وإنما تعد الأسعار العالمية للذهب، هي المحرك الأساسي للأسعار في السوق المحلي، لارتباط جميع الأسواق ببعضها، بالإضافة إلى سهولة شحن سلعة الذهب ونقلها، وسرعة تخليصها جمركياً.

وأضاف أنه من الصعب خلال أجازة عيد الأضحى تحديد سعر الذهب، ومدى تأثره بما ستشهده الأسواق العالمية، خصوصاً بعد أن وصل سعر الذهب يوم الاثنين الماضي إلى أدنى مستوى له منذ 3 أشهر، لإغلاق سوق الذهب في مصر خلال أجازة العيد.

وأشار رئيس الشعبة العامة، أن سعر جرام عيار 21 انخفض خلال الأيام الماضية ليصل إلى 255 جنيه.

وعالمياً، ارتفع سعر الدولار أمس الخميس إلى مستوى أعلى من 1300 دولار للأوقية، بعد التوصل لحل مؤقت لأزمة رفع سقف الدين الأمريكي، وعودة العمل بالمؤسسات الحكومية، بعد ان كان قد تراجع لمستوى 1272.85 دولار للأوقية خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان