إعلان

مصر توقع اتفاقية مرابحة مع البنك الاسلامي للتنمية بقيمة 265 مليون دولار

11:45 ص الأربعاء 09 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):
 
شهد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم الاربعاء، التوقيع النهائى على ثانى اتفاقية مرابحة لعملية تمويل بقيمة 265 مليون دولار بين المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، وهي عضو مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، والهيئة العامة للبترول.
 
وجاء هذا التمويل ليرفع القيمة التي قدمتها المؤسسة، لهيئة البترول منذ اول اكتوبر الماضي إلى نحو نصف مليار دولار.
 
وقع الاتفاق رئيس الهيئة العامة للبترول، والدكتور وليد الوهيب الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، ويمثل هذا المبلغ الشريحة الثانية من الاتفاقية الاطارية التي وقعت في اول يوليو الماضي بقيمة مليار دولار بين مصر والمؤسسة الدولية الاسلامية.

حضر التوقيع الدكتور المرسي حجازي وزير المالية، والمهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور اشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي، والدكتور وليد الوهيب الرئيس التنفيذي للمؤسسة الاسلامية، والسيد زينهم زهران المدير التنفيذي للبنك الاسلامي للتنمية.
 
وصرح الدكتور المرسي حجازي وزير المالية، بأن التمويل الجديد جزء من اتفاقيات اطارية بقيمة مليارين و200 مليون دولار وقعت عام 2012 بين الحكومة المصرية والمؤسسة الاسلامية الدولية لتمويل التجارة، وذلك بهدف المساهمة في توفير السلع الاساسية والإستراتيجية للمواطنين خاصة منتجات البترول والقمح والسلع الغذائية الاخري.
 
وأشار وزير المالية إلى أن هناك مشاورات مع البنك الاسلامي للتوقيع على عدد من الاتفاقيات الجديدة لحصول مصر علي تمويل ميسر ومساعدات من البنك، لاستخدامها في تمويل مشروعات البنية التحتية.
 
كما أكد "المرسي" على أن هذه التمويلات تؤكد ثقة المؤسسات الدولية والاقليمية في سلامة الاقتصاد المصري وقدرة الحكومة علي الوفاء بالتزاماتها في المواعيد المحددة
 
من جانبه، أكد الدكتور وليد الوهيب دعم المؤسسة الكامل لجهود الحكومة المصرية في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية لصالح الشعب المصري، مشيرا إلى ثقة مجموعة البنك الاسلامي في قدرة الاقتصاد المصري والحكومة على الوفاء بالتزاماتهما المالية.
 
واضاف أن المؤسسة الدولية الاسلامية ترتبط حاليا مع مصر باتفاقيتين اطاريتين الاولي وقعت في 8 مارس الماضي بقيمة مليار و200 مليون دولار تمويل ميسر لهيئتي البترول والسلع التموينية بمصر بقيمة 600 مليون دولار لكل منهما  تصرف علي ثلاث شرائح بقيمة 200 مليون في العام، مشيرا إلى أن هيئة البترول استخدمت الشريحة الاولي من هذا التمويل


 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان