إعلان

''النقابات المستقلة'' بالمالية تستنكر ''سياسة تكميم الأفواه'' بمصلحة الجمارك

02:51 م الثلاثاء 01 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استنكر الاتحاد النوعي للنقابات المستقلة بوزارة المالية ''تحت التأسيس''، قرار  محمد الصلحاوي رئيس مصلحة الجمارك ومعاونيه والتي جاءت في منشور رقم 35  يوم الثلاثاء الماضي والذي ينص على '' أن قيام بعض العاملين بالمصلحة بالإدلاء بتصريحات أو معلومات عن المصلحة  لبعض الصحف ووكلات الأنباء قد أدى إلى نشر البلبلة وفقدان الثقة وأثر بالسلب على مصلحة الجمارك''.

وأوضح الاتحاد أنه تم التنبيه على رؤساء القطاعات والمناطق الجمركية ورؤساء الإدارات المركزية ومديرى العموم كل في حدود اختصاصه، بتحذير جميع العاملين تحت رئاستهم من إعطاء معلومات إلى الصحف والمجلات إلا من خلال مكتب رئيس المصلحة، مما يؤدي إلى دعم قوة مصلحة الجمارك المصرية لدى الرأي العام وزيادة الثقة المتبادلة بينهم.

واعتبرت النقابات المستقلة، أن ذلك يعد من محاولات تكميم الأفواه التى ينتهجها رئيس مصلحة الجمارك ومعاونيه، وعدم كشف الحقائق.

وأكد الاتحاد النوعي، أن اللجوء إلى الصحافة والإعلام لكشف فساد سواء مخالفات مالية أو إدارية هو حق لكل مواطن، لافتاً إلى أن منشور رئيس المصلحة لم يكذب ما جاء بالتصريحات أو المعلومات التي تم الإدلاء بها.

وأضاف الاتحاد ''كان الأولى لرئيس مصلحة الجمارك بدلاً من إصداره لهذا المنشور أن يحيل إلى النيابات المختصة ما ورد بجميع التحقيقات التي نشرت في الفترة الأخيرة عن مخالفات إدارية أو مالية في مصلحة الجمارك، خصوصاً أن جميع التقارير التي تم رفعها لرئيس المصلحة  من المواقع محل هذه المخالفات تؤكد صحة ما ورد بالصحف من تحقيقات''.

ويتبع في توجيه رسالة إلى رئيس المصلحة: '' الاتحاد يحيط رئيس مصلحة الجمارك بأن دعم قوة مصلحة الجمارك و زيادة الثقة المتبادلة بينها وبين الرأي العام المصري، لن يكون إلا بالشفافية المطلقة وإنتهاج مبدأ المصارحة، وهوماتفتقده مصلحة الجمارك في تعاملها مع الرأي العام حالياً''.

وقال الاتحاد، إن حرية الفكر والرأي مكفولة ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه بالقول أو الكتابة أو التصوير أو غير ذلك من وسائل النشر والتعبير، وفقاً لماجاء بالدستور الجديد. 

منشور تعليمات رقم 35 لسنة 2012

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان