إعلان

سمير فرج: ما يحدث حرب عالمية التأثير بأزمات الحبوب والغاز وارتفاع الأسعار

12:21 م الإثنين 30 يناير 2023

سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

قال اللواء سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة الأسبق، بأن حرب محدودة بين روسيا وأوكرانيا، وهي حرب تقليدية كما يسميها العسكريين وإنما تأثيرها على العالم كله، وهي يطلق عليها المصطلح "حرب عالمية التأثير"، وتسبب تأثير الحرب بين روسيا وأوكرانيا في أزمة دولية مثل مشكلة النفط والغاز وزيادة ارتفاع الأسعار.

وأشار اللواء سمير فرج خلال فاعليات ندوة تثقيفية بمركز بحوث الشرطة بان الحرب أيضا تسببت في وقف مصنعين لإنتاج الصلب في المانيا عن العمل مما يكشف عن حالة العامة التي تسبب فيها الحرب الروسية الأوكرانية.

وكشف اللواء سمير فرج، أسلوب العلمي المناسب للتصدي للحروب الجيل الرابع والخامس، العنصر الأساسي التوعية ويليها الشفافية الدولة في عرض الحقائق، ووضع خطة إعلامية شاملة للدولة تشترك فيها كل وزارات وأجهزة الدولة للتصدي لكل أساليب حروب الجيل الرابع والخامس.

وأضاف اللواء سمير فرج خلال فاعليات الندوة المنعقدة بمركز بحوث الشرطة، أيضا من ضمن مراحل خطة المواجهة، وضع خطة مضادة للحرب النفسية والتركيز على فئة الشباب في المرحلة القادمة.

وأوضح بأن الكتائب الإلكترونية تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وتعمل مجموعة من الحسابات الوهمية وتدار من قبل عدد من الاشخاص للتحكم في مواقع التواصل الاجتماعي ونشر "هاشتاجات"، لعمل ما يسمى بالتريند معتمدة على الأخبار والمعلومات المفبركة.

وأكد اللواء سمير فراج، بأن الهدف من حروب الجيل الرابع والخامس هو إسقاط النظام للدولة المعادية وليس بالقوة العسكرية فقط ولكن بتفكيك مفاصل الدولة من الداخل.

وكشف اللواء سمير فرج أساليب حروب الجيل الرابع والخامس ترتكز في المخدرات وحرب النفسية، الفوضى الإدارية، الفساد، الاشاعات، استغلال الظروف العرقية، التفرقة الدينية والإرهاب، واستغلال قضايا الانحراف .

فيديو قد يعجبك: