إعلان

"دكتور مُزيف".. الأموال العامة تضبط شخصا زور أوراق تعيينه بجامعة بالقاهرة

12:39 م الخميس 24 سبتمبر 2020

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث:

ضبطت مباحث الأموال العامة، شخص زور أوراق تعيينه ليتمكن من العمل في جامعة خاصة في القاهرة بوظيفة دكتور فيزياء.

تبلغ لإدارة مباحث الأموال العامة من (رئيس أحد الأقسام بإحدى الجامعات الخاصة الكائنة بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة) بتضرر مسئولي الجامعة من (مدرس الفيزياء بالجامعة - لتقدمه بـ3 شهادات دراسية تفيد حصوله على درجات علمية في مادة الفيزياء (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه) منسوبه لبعض الجامعات الحكومية من ضمن مسوغات تعيينه بالجامعة تبين أنها مزورة.

وبالاستعلام من الجهات المعنية تبين أن الشهادات مزورة وأن المتهم حاصل على درجات علمية تخصص كيمياء وليس الفيزياء، وبفحص الشهادات فنياً بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين وجود تلاعب في بيانات جميع الشهادات عن طريق المحو الكيميائي وإعادة طباعة البيانات مرة أخرى باستخدام طابعة حاسب آلي.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة الواقعة وأن المتهم (حاصل على بكالوريوس علوم – مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية) قام بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وفي غضون عام 2018 قام مسئولي الجامعة المتقدمة بالبلاغ بالإعلان عن توافر وظائف بهيئة التدريس بالجامعة لشغل وظيفة دكتور في مادة الفيزياء، حيث قام المذكور بالتقدم للوظيفة المعلن عنها بموجب الشهادات الدراسية الحاصل عليها من الجامعات بعد التلاعب بها عن طريق محو كلمة تخصص (كيمياء) وإضافة كلمة (فيزياء) وتم تعيينه كدكتور فيزياء بأحد الأقسام بالجامعة براتب شهري (عشرة آلاف جنية مصري) منذ ذلك الحين.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة المقطم، وعُثر بحوزته على جهاز لاب توب المستخدم في عملية تزوير الشهادات الدراسية، وبمواجهته اعترف بصحة الواقعة وذلك بقصد حصوله على الوظيفة المشار إليها.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيديو قد يعجبك: