إعلان

"غرسوا السكاكين في جسمه".. قصة تعذيب شاب حتى الموت في الشرقية

12:11 م السبت 11 يوليه 2020

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- سامح غيث:

مع غروب شمس يوم الخميس قبل الماضي، كان صبري يجلس بجوار مجرى مياه صغير- يتوسط أرضه الزراعية، في قرية ميت سهيل بمحافظة الشرقية، وبينما يباشر عملية ري الأرض هاجمه بعض شباب عائلة أخرى، اعتدوا عليه حتى فارق الحياة.

المجني عليه "صبري. ع. ا" لم يكمل عامه الـ32، يعمل في مهنة تركيب البلاط والرخام تارة، ويباشر زرع الأرض تارة أخرى، يقول أحد أقاربه: توفي والده منذ زمن بعيد، فأصبح بمثابة الأب لإخوته السبعة "٥ بنات وولدان".

قبل نحو سنة، نشب شجار بين شقيقة المجني عليه، وإحدى جاراتها بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال، استعانت كل زوجة بزوجها، فاشتعلت المشاجرة أكثر وأكثر وهمّ كل منهما بالفتك بالآخر، وعندما علم المجني عليه وشقيقاه، أسرعوا لنجدة زوج شقيقتهم، مما أدى إلى وقوع إصابات بين الطرفين.
تدخل عقلاء القرية، ونجحوا بعد فترة قصيرة في إنهاء النزاع بين الطرفين وعقد جلسة عرفية، تعهد خلالها الطرفان بعدم التعرض للآخر، بحسب أحد أقارب المجني عليه لـ"مصراوي".

وقبل 20 يوما تجدد الخلاف بين شقيقة المجني عليه وجارتها، فتدخل زوجاهما واحتد النقاش بينهما، واعتدى كل منهما على الآخر، يقول أحد الأهالي: حاول البعض تهدئة الأمور بينهما وإقناعهما بإنهاء الخلافات، وعلى الجانب الآخر، كان هناك آخرون يؤججون الفتن بين الطرفين، ما أفشل محاولة الصلح بينهما. فاتفق أشقاء وأقارب الجارة على الانتقام من الطرف الثاني.

مساء الخميس قبل الماضي، تسلح المتهمون بأسلحة نارية وبيضاء وشوم، وتربصوا بـ"صبري" المجني عليه، أثناء عمله في أرضه الزراعية، حتى أتيحت لهم فرصة الانتقام، وهاجموه عندما خلت المنطقة من المزارعين، واعتدوا عليه بالضرب، وعندما ركض محاولا الهرب، أمسكوا به، واعتدوا عليه بالضرب والسب، بحسب قول أحد أقارب المجني عليه.


بصوت مرتعش يتملكه الخوف، ترجّى المجني عليه المتهمين أن يتركوه، دون جدوى، وأخذ بعضهم يعذبه بالعصي والسكاكين "كانوا بيغرسوا السكاكين في جسمه"‘ بحسب أحد شهود العيان.


ما إن علم شقيق صبري بتعرضه للتعذيب أسرع لإنقاذه، وبمجرد مشاهدة المتهمين له، أطلق أحدهم عيارا ناريا في صدر صبري، وفروا هاربين.

أسرع شقيق المجني عليه بنقله إلى مستشفى السعديين المركزي، أملا في إسعافه، دون جدوى، وفارق الحياة متأثرا بإصابته بطلق ناري في الصدر.

أمن المستشفى أبلغ ضباط مباحث مركز شرطة منيا القمح، فانتقلت قوة أمنية لموقع الحادث، ونجحت بعد ساعات من الواقعة في ضبط اثنين من المتهمين، وتم ضبط السلاح المستخدم في الواقعة.
وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة، وأمرت النيابة العامة بحبسهما على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: