إعلان

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج 45 متدربا من 15 دولة أفريقية

04:04 م الثلاثاء 08 يناير 2019

أكاديمية الشرطة

كتب- علاء عمران:

احتفلت أكاديمية الشرطة بتخريج 45 متدرباً يمثلون 15 دولة أفريقية في مجال مكافحة الهجرة غير النظامية وتزوير الوثائق الرسمية؛ تنفيذاً لبروتوكول التعاون بين وزارتي الداخلية المصرية والإيطالية في مجال تدريب الكوادر الأمنية الأفريقية في هذا المجال.

وشهد مركز البحوث بأكاديمية الشرطة تخريج الدورة التدريبية الثالثة في مجال مكافحة الهجرة غير النظامية وتزوير الوثائق الرسمية، التي شارك فيها 45 متدرباً يمثلون 15 دولة أفريقية من بينها مصر وبحضور مدير مركز البحوث ومدير إدارة الهجرة بالإدارة المركزية وشرطة الحدود الإيطالية.

يأتي تنظيم هذه الدورة تكريساً للجهود المكثفة للتعاون المُثمر بين الجانبين المصري والإيطالي لمكافحة الهجرة غير النظامية في حقبة زمنية تشهد متغيرات عديدة وحراكاً عالمياً واهتماماً متزايداً لمواجهة تلك الظاهرة، وذلك انطلاقاً من سياسة الوزارة الرامية إلى الاهتمام بتعزيز التعاون الأمني بين أبناء القارة الأفريقية وتبادل الخبرات التدريبية والتجارب المتميزة في هذه المجالات.

ومن جانبه أشاد مدير إدارة الهجرة بالإدارة المركزية وشرطة الحدود الإيطالية بالتعاون البناء بين الشرطة المصرية والإيطالية في تنظيم هذه الدورات ومدى أثر ذلك في مكافحة الهجرة غير الشرعية ودعم قدرات القائمين على مواجهتها، موجهاً الشكر لوزارة الداخلية المصرية على هذا الدور الإقليمي الحيوي.

ومن جانبهم أعرب المتدربون الأفارقة عن خالص شكرهم وتقديرهم لوزارتي الداخلية المصرية والإيطالية وأكاديمية الشرطة على تنظيم هذه الدورات التي تمثل أهمية قصوى في أمر يمس كافة دول العالم ويتطلب التكاتف والتعاون لمكافحته.

كما أشادوا بالبرنامج التدريبي الذي تضمن عدداً من المحاضرات القيمة المتعلقة بإدارة الحدود وفحص وثائق السفر والإجراءات اللازمة لجمع المعلومات بالإضافة إلى ما شهدوه خلال الزيارات الثقافية والترفيهية التي قاموا بها وتعرفوا خلالها على أهم المعالم الحضارية والثقافية المصرية.

وفي ختام مراسم الحفل تم تسليم شهادات تقدير لكافة المتدربين.

 

فيديو قد يعجبك: