إعلان

النيابة في اتهام ضابط بسرقة الماشية: شارك تشكيل عصابي لتسهيل العمليات

03:39 م الخميس 08 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

أمر المستشار حاتم فاضل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بحبس ضابط شرطة ومسجل خطر 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهما بتكوين عصابة لسرقة سيارات الماشية على الطريق الإقليمي الدولي بدائرة مركز العياط. 

 

باشر التحقيقات المستشار محمد خالد، رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، والتي أسفرت عن قيام القوات المتمركزة على الطريق الإقليمي الدولي التابع لمركز شرطة العياط بإلقاء القبض على ضابط شرطة برتبة رائد يدعى "ع.ا" عقب استغاثة مزارع بتعرضه للسرقة بالإكراه على يد 3 ملثمين.

وأضافت التحقيقات أن الضابط يتزعم العصابة ويستعين بمسجلين خطر لتنفيذ جرائم السرقة بالإكراه ويتولى تغطيتهم لحين الانتهاء من التنفيذ وأحيانا ما كان يشاركهما، حيث يخفون جميعا وجوههم بأغطية سوداء اللون ويستولون على السيارات المحملة بالماشية أو مبالغ مالية من تجار الماشية ويقتسمونها فيما بينهم أو يقومون ببيع الماشية.

 

وتبين أيضًا أن المتهمين في سبيل استيقاف سيارة ربع نقل شيفروليه لسرقتها أطلقوا أعيرة نارية من طبنجة الضابط الميري وفرد خرطوش صوب السيارة وأجبروها على التوقف واستولوا عليها وفروا هاربين.

وشرحت التحقيقات أن دورية أمنية أثناء تمشيط الطريق الإقليمي الدولي وملاحظة الحالة الأمنية سمع النقيب محمد غريب استغاثة مواطن وباستطلاع الأمر تبين أن سيارة لانسر حمراء اعترضت طريقه وهبط منها شخصين هدداه بأسلحة نارية وأجبراه على ترك سيارته الربع نقل محملة بالماشية وفروا هاربين بها.

أخطرت الدورية الأمنية الرائد إمام شعلان، رئيس مباحث نقطة شرطة المتانيا بخط هروب المتهمين في اتجاهه فنصب أعلى الكوبري على الطريق الدولي الأكمنة اللازمة كما تم إخطار باقي الدوريات الأمنية وقام بإغلاق الطريق حتى ظهرت السيارة الحمراء فقام باستيقافها وبالاستعلام عن هوية قائدها تبين أنه ضابط شرطة برتبة رائد بالمرور، وأثناء فحص كارنيه الشرطة الخاص به وأوراق شخصيته ظهرت السيارة المحملة بالماشية وتوقفت على مسافة أمتار منهم، وفور رؤية مستقليها الكمين فرا هاربين للمنطقة الجبلية متخليين عن السيارة.

ألقى القبض على الضابط وتمت إحالته للنيابة العامة ثم ألقى القبض على أحد المتهمين الهاربين، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الجريمة واعترف المتهم الثاني بارتكاب قرابة 4 جرائم أخرى بذات الأسلوب على نفس الطريق وأنهم بدأوا نشاطهم منذ قرابة 3 أشهر فوجهت لهما النيابة اتهامات السرقة بالإكراه وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وأمرت بضبط وإحضار المتهم الثالث الهارب.

وأسفرت المعاينة عن العثور على فارغ من 9 مم بمسرح الحادث أطلقت من طبنجة الضابط المتهم وفوارغ من فرد خرطوش فأمرت النيابة بتحريز الأسلحة المضبوطة وإرسالها إلى الأدلة الجنائية لفحصها ومضاهاتها بالفوارغ المحرزة.

كان تلقى اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارًا بوقوع حادث سرقة بالإكراه على الطريق الإقليمي الدولي بعد اعتراض ملثمين طريق سيارة ربع نقل محملة بالماشية والاستيلاء عليها من قائدها تحت تهديد الأسلحة النارية، وأفادت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث أن زعيم التشكيل ضابط شرطة.

ألقت قوة أمنية برئاسة الرائد إمام شعلان رئيس نقطة المتانيا القبض على الضابط وتحريز سلاحه الميري وجهازه اللاسلكي وفرد خرطوش تم ضبطه داخل السيارة بعدما تعرف صاحب السيارة المسروقة على سيارته الحمراء التي هبط منها الملثمان، وفحصت قوة برئاسة النقيبين عبد الحميد الجيار، ومحمد مصباح، معاونا مباحث العياط السيارة المسروقة فُعثر بداخلها على "ايشاربات" سوداء اللون التي استخدمها المتهمان لإخفاء وجهيهما.

وبمواجهة الضابط المتهم بالأدلة وأقوال المجني عليه أقر أمام العميد ناجي كامل، رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة بتزعمه تشكيلا عصابيًا لسرقة السيارات على الطريق الإقليمي الدولي خاصة سيارات تجار الماشية لحملهم الدائم لمبالغ ضخمة، وأدلى الضابط بهوية المتهمين الآخرين وأقر أن أحدهما نجل خاله هارب من 4 جنايات بأحكام بالسجن تتراوح بين 15 إلى 20 سنة والآخر صديقه.

 

فيديو قد يعجبك: