إعلان

6 مشاهير أمام القضاء للمطالبة بعدم ظهورهم في الإعلام

05:00 ص الأحد 04 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

تعددت الفترة الماضية، الدعاوى القضائية المقامة ضد عدد كبير من المشاهير والفنانين، بسبب تصريحات وسلوكيات ومخالفات يعاقب عليها القانون؛ ومن بين التهم التي وجهت لهم التصريح بالإساءة للغير، أو السب والقذف، أو غير ذلك من المخالفات التي تحدث مباشرة على شاشات التليفزيون، وهو ما دفع البعض للمطالبة بعدم ظهورهم في الإعلام مرة أخرى.

"مصراوي" يرصد في التقرير التالي أبرز الدعاوى القضائية التي تم رفعها الفترة الماضية ضد عدد من المشاهير لمنع ظهورهم في الإعلام:.

مرتضى منصور

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الحد، الدعوى المقامة من رئيس نادي الزمالك السابق ممدوح عباس، التي يطالب فيها بمنع ظهور أو استضافة أو قبول مداخلات هاتفية من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

قالت الدعوى إن مرتضى منصور اعتاد الظهور في القنوات الفضائية كضيف للتحاور في الكثير من البرامج وإنه في تلك البرامج لا هم له سوى توجيه السباب له دون وجه حق، ما دفعه لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه حيث حرر عدد من المحاضر اتهمه فيها بالسب والقذف، وأقام الجنحة رقم "26133 لسنة 2014"، جنح العجوزة.

سالم عبد الجليل

أقام الدكتور سمير صبري المحامي، دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، يطالب فيها بإلزام رئيس مجلس الوزراء وكافة الجهات المعنية بإصدار قرار بمنع ظهور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق، على كافة وسائل الإعلام المرئية منها والمسموعة.

وقال صبري في دعواه إن الشيخ سالم عبد الجليل، أصدر تصريح غريب ومغرض، يصف من خلاله المسيحيين بالكفار.

أوضحت الدعوى، إن مسلك سالم عبد الجليل الهدف منه إشعال الفتنة الطائفية، وترويع أمن وسلامة الآمنين، واستدعاء الخارج للتدخل في الشأن المصري.

الشيخ "ميزو"

تنظر محكمة القضاء الإداري، في 3 مارس المقبل، الدعوى التي تطالب بإلزام رئيس مجلس الوزراء بإصدار قرار بمنع محمد عبد الله نصر وشهرته "الشيخ ميزو" من الظهور في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة لهيئة مفوضي الدولة.

وأقام سمير صبري المحامي، دعوى رقم ١٢١٧٠ لسنة ٧١، تطالب بإلزام رئيس مجلس الوزراء بإصدار قرار بمنع محمد عبد الله نصر وشهرته الشيخ ميزو من الظهور على جميع وسائل الإعلام المرئية منها والمسموعة.

شوبير والطيب

حيث سبق وقررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، تأجيل الدعوى المطالبة بمنع ظهور شوبير، وأحمد الطيب على جميع وسائل الإعلام والفضائيات وكافة البرامج سواء بالاستضافة أو المداخلة التليفونية، على أن يكون ذلك إلزاميًا والمدة اللازمة لجسامة المخالفات الثابتة في حقهما، لجلسة ٤ مارس المقبل.

واختصمت الدعوى رقم 54705 لسنة 70 ق أحمد شوبير وأحمد الطيب ورئيس مجلس الوزراء وغرفة صناعة الإعلام وهيئة الاستثمار، وذكرت أن ما حدث مهزلة ارتكبت بتاريخ 29 مايو 2016 على شاشة إحدى الفضائيات التي استضافت كلا من أحمد شوبير وأحمد الطيب، وظهر كلا منهما في أدنى مستويات الحوار بل وتدنيه والتلفظ بألفاظ خادشه للحياء العام ومنافية للأخلاق، انتهت بعد التراشق بالألفاظ إلى قيام شوبير بإلقاء المياه في وجه أحمد الطيب ثم ارتفعت وتيرة البذاءات وايمانات الطلاق على الشاشة والتعرض للأسر إلى أن قام شوبير من مقعده متوجها إلى أحمد الطيب واعتدى عليه بالضرب وتبادلا الشجار إلى أن قرر مقدم البرنامج قطع الإرسال.

أحمد موسى

كان للإعلامي أحمد موسى، نصيب من هذه الدعاوى، بعدما بث في إحدى حلقاته تسجيل صوتي قيل إنه لأحد الناجين من هجوم الواحات، وتم وقفه لعدة ساعات حتى الانتهاء من التحقيق معه.

وكانت نقابة الإعلاميين، اعتبرت ما جاء فيه من محتوى إعلامي في الحلقة يتنافى مع قانون نقابة الإعلاميين وبالتحديد المادة 69 منه، التي تتحدث عن التناول الإعلامي الذي يؤدي إلى الإخلال بالمصالح العليا للبلاد ومقتضيات الأمن القومي المصري، وأيضا ميثاق الشرف الإعلامي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان