إعلان

إسرائيل تحذر من تخفيض تمثيلها الدبلوماسي مع البرازيل

09:15 ص الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

صرحت نائبة وزير الخارجية الاسرائيلي أن " اسرائيل س

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (بي بي سي)
حذرت إسرائيل البرازيل من أنها ستخفض تمثيلها الدبلوماسي في حال لم توافق على اعتماد رئيس سابق لمجلس المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة سفيرا لإسرائيل في برازيليا.

وعينت الحكومة الإسرائيلية داني دايان، وهو زعيم سابق لحركة الاستيطان اليهودي في الأراضي المحتلة، سفيراً لدى البرازيل قبل 4 شهور للحكومة البرازيلية، إلا أن الأخيرة لم توافق على هذا التعيين.

وصرحت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي تسيبي هوتوفلي للقناة العاشرة أن ''إسرائيل ستخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع البرازيل ما لم توافق برازيليا على تعيين داني دايان''.

وأضافت أن ''وزارة الخارجية ستستخدم كل الوسائل المتاحة لديها من أجل أن يتم اعتماد تعيين داني دايان''، مضيفة ''لن نطرح اسم سفير آخر عوضاً عن دايان''.

ولم تعلق البرازيل على تصريحات هوتوفلي.

وكان دايان انتقد في مقابلة نشرتها صحيفة هآرتس الإسرائيلية قبل يومين حكومة نتانياهو لعدم بذلها ما يكفي من الجهود للحصول على موافقة برازيليا على تعيينه.

ودايان ولد في الأرجنتين وهاجر إلى إسرائيل في 1971 حين كان لا يزال عمره 15 عاما، وترأس ''مجلس ييشا'' لمستوطني الضفة الغربية بين العامين 2007 و2013.

وكانت البرازيل اعترفت بالدولة الفلسطينية في 2010، كما احتجت في صيف 2014 على ''الاستخدام غير المتكافئ للقوة'' من جانب إسرائيل في الحرب التي شنتها على قطاع غزة في حينه.

فيديو قد يعجبك: