إعلان

''مسلحون إسلاميون'' يقطعون رأس رجل شرطة في تونس

05:30 م الإثنين 01 ديسمبر 2014

أرشيفية لمسلحين إسلاميين

لندن (بي بي سي)

قالت الشرطة التونسية إن ''مسلحين إسلاميين متشددين'' اختطفوا رجل شرطة وقطعوا عنقه.

وقالت وكالة الأنباء التونسية الرسمية إن الشرطي القتيل يدعى حسن سلطاني، وقد اختطف بالقرب من الحدود الجزائرية في منطقة تنشط فيها مجموعات إسلامية مسلحة.

وأضافت أن ''مجموعة إرهابية اعترضت أمس (ليلة الأحد) رجل شرطة رفقة شقيقه كان في طريقه إلى منزله في منطقة الطويرف بولاية الكاف (الشمال الغربي من تونس بالقرب من الحدود مع الجزائر) على متن سيارة خاصة وبزي مدني''.

وتابعت الوكالة ''تبين أن هذه المجموعة حاولت في البداية سلب رجل الشرطة وأخيه في مسلك جبلي، غير أنها حين تأكدت من هوية رجل الشرطة، قامت باختطافه وإطلاق سراح شقيقه''.

وقال ناطق باسم وزارة الداخلية إن وحدات من الحرس الوطني والجيش بدأت عملية تمشيط واسعة النطاق باستعمال مروحيات وآليات لملاحقة عناصر هذه المجموعة.

ومنذ بدء ما يسمى بالربيع العربي الذي أطاح بالرئيس التونسي السابق، زين العابدين بن علي، وهروبه إلى خارج البلاد ودخول تونس في مرحلة انتقالية، تعمل السلطات الأمنية جاهدة لاحتواء عنف المجموعات الإسلامية المتشددة.

وشهدت منطقة الكاف في الشمال الغربي من تونس بالقرب من الحدود مع الجزائر الشهر الماضي مقتل أربعة جنود في هجمات نفذتها مجموعات إسلامية مسلحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: