إعلان

"350 الف ميجا وات".. الكهرباء: إنتاج الطاقة من الرياح كنز كبير موجود في مصر

08:07 م الأحد 16 يوليو 2023
"350 الف ميجا وات".. الكهرباء: إنتاج الطاقة من الرياح كنز كبير موجود في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مصر اتخذت خطوات مهمة جدًا في ملف الطاقة المتجددة، حيث أن مؤتمر المناخ كوب 27 شهد توقيع العديد من الاتفاقيات ومذاكرات التفاهم لتوليد الطاقة.

وأضاف "حمزة" في مداخلة هافية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم لتوليد طاقة 28 ألف ميجا وات من الرياح باستثمارات حوالي 35 مليار دولار، بخلاف الاستثمارات والاتفاقيات الخاصة بالهيدروجين الأخضر.

وتابع أن الاستثمار في الهيدروجين الأخضر يعتبر موضوع ضخم جدًا والعالم كله ينظر لمصر بأن تكون مركز لإنتاج الهيدرجين الأخضر، موضحًا أن هناك 23 مذكرة تفاهم منها 9 اتفاقيات إطارية تم توقيعها قمة المناخ الماضي باستثمارات حوالي 85 مليار دولار.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه من ضمن الاتفاقيات لتوليد طاقة 28 ألف ميجا وات من الرياح، كان هناك اتفاقية بإنشاء أكبر مزرعة لطاقة رياح في العالم بطاقة 10 ألاف ميجا موضحًا أن المميز في الأمر أن إنتاج الطاقة من الرياح كنز موجود في مصر.

وأشار إلى أن مصر فيها إمكانيات ضخم لإنتاج طاقة من الرياح تبلغ 350 ألف ميجا وات، وما يحدث توطين وبوابة مهمة للدول الافريقية خاصة وأن أفريقيا غنية بالطاقة المتجددة وتحتاج نقل مصر خبرتها والتحرك مع القارة الأفريقية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان