إعلان

ياسر جاد الله: استراتيجية الملكية الفكرية رسالة للعالم هدفها جذب الاستثمار

10:54 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022
ياسر جاد الله: استراتيجية الملكية الفكرية رسالة للعالم هدفها جذب الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

عقب ياسر جاد الله عميد المعهد القومي للملكية الفكرية بحلوان، على إطلاق مجلس الوزراء استراتيجية الوطنية للملكية الفكرية من العاصمة الإدارية، قائلًا: "هي معناها أن الدولة وضعت خطة طويلة المدى او خمسية على مستوى كافة الوزارات المعنية ويطلق عليها لفظ الاستراتيجية".

وقال "جاد الله"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية القناة الأولى، مساء اليوم الأربعاء، أن الملكية الفكرية قاسم مشترك بين جميع وزارات الدولة، وبالتالي الملكية الفكرية تستحق او توُضع لها استراتيجية قومية، لإيجاد نوع من التنسيق بين الوزارات المعنية بما يخدم المصلحة الكلية للدولة المتمثلة في الاقتصاد المصري.

وأوضح أن كل المجهود الذي تبذله الدولة هدفه تحقيق التنمية المستدامة وزيادة الإنتاج ودفع عجلة النمو الاقتصادي، عن طريق وضع تشريعات والاهتمام بالبنية التحتية لجذب المستثمر الأجنبي، مضيفًا: "أحد المشاكل اللي بتقابل المستثمر أنه خايف يجي عندنا ويتسرق منه المكون الفكري والمعرفة".

وأضاف: "مع تكليف الرئيس السيسي بإنشاء جهاز قومي للملكية الفكرية، انتا كدا بتبلغ رسالة للعالم اننا بنعمل الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، وبتقول للمستثمر تعالى وماتقلقش وعندنا اهتمام بحماية حقوق الملكية الفكرية وبالتالي هتضمن تقدر تسجل الملكية الفكرية عندنا ويتم حمايتك لو تعرضت لأي مشاكل".

فيديو قد يعجبك: