إعلان

"على رأس أولوياتنا".. وزير الصحة: ورقة عمل متكاملة لمواجهة النمو السكاني قريبًا

10:11 م الأحد 18 سبتمبر 2022
"على رأس أولوياتنا".. وزير الصحة: ورقة عمل متكاملة لمواجهة النمو السكاني قريبًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن قضية تنظيم الأسرة والنمو السكاني على رأس أولويات وزارة الصحة في المرحلة القادمة، مشيرًا إلى أنه كان هناك تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي في يوم حلف اليمين بأن تكون هذه القضية على رأس أولويات الوزارات ومن ضمنهم وزارة الصحة.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن عدد سكان مصر 104 مليون نسمة، ومحافظة أسيوط بمفردها حوالي 4.9 مليون مواطن، منهم أكثر من 817 ألف سيدة في سن الإنجاب، موضحًا أن التفكير في معدل الإنجاب الكلي في محافظة أسيوط نصل إلى 4.6 %.

وتابع، أن معدلات الزيادة السكانية في الصعيد مرتفعة، ومحافظة أسيوط وسوهاج وقنا والمنيا تتصدر المحافظات من حيث معدلات الإنجاب الكلي ونحتاج لوقفة إعلامية وثقافية وتعليمية، وهو ما يتم عمله من خلال مبادرة الرئيس السيسي لتنمية الأسرة المصرية التي أطلقت في فبراير الماضي مع المجهودات التي يتم عملها من خلال قطاع السكان، مؤكدًا: "سنتقدم قريبًا بورقة عمل متكاملة لمواجهة النمو السكاني لأنه مستقبل دولة واستثمار لدولة بالكامل".

وأردف مهما عملنا مشاريع ولم نتنبه لخطورة لمعدلات الزيادة السكانية الغير منطقية يكون لدينا مشكلة دائمًا بالتهام الاستثمارات بالزيادة غير المبررة.

فيديو قد يعجبك: