إعلان

التصالح في مخالفات البناء وترشيد المياه والطاقة.. ملفات تنتظر وزير التنمية المحلية الجديد

06:37 م السبت 13 أغسطس 2022
التصالح في مخالفات البناء وترشيد المياه والطاقة.. ملفات تنتظر وزير التنمية المحلية الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمد عطية الفيومي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن ملف التصالح في مخالفات البناء من أهم الملفات التي تنتظر اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مؤكدًا أن هناك اشكالية كبيرة في ملف تراخيص المباني ويحتاج لحسم بشكل سريع.

وأضاف الفيومي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، مساء اليوم السبت، أن ملف البناء على الأراضي الزراعي وكيفية وقف هذا النزيف تحتاج لاهتمام ودعم من وزارة التنمية المحلية، بجانب ملف تقنين وضع اليد وقانون السايس وانتظار المركبات

ولفت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن ملف انتخايات المجالس المحلية أهم وأخطر هذه الملفات ومن المفترض أن تتقدم الحكومة بمشروع جديد لأن المشروع القديم تم سحبه.

كما نوه الدكتور محمد عطية الفيومي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى ضرورة الاهتمام بملف ترشيد استخدامات مياه الشرب والطاقة، وتفعيل منظومة التخلص من المخلفات في المحافظات، بجانب تدريب القيادات.

وشدد الدكتور محمد عطية الفيومي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على أن التدريب بجانب الإعلان عن الوظائف الشاغرة بالهيئات التابعة للوزارة وعقد الامتحانات للمتقدمين لاختيار الأنسب من شانه أن يفرز كوارد قادرة على العمل الميداني بالشارع بدلًا من العمل في المكاتب.

فيديو قد يعجبك: