إعلان

رئيس "الدلتا للسكر": الأسعار في مصر لن تتأثر بالأزمة العالمية.. وسنُصدر قريبًا

10:27 م السبت 18 يونيو 2022
رئيس "الدلتا للسكر": الأسعار في مصر لن تتأثر بالأزمة العالمية.. وسنُصدر قريبًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس شركة الدلتا للسكر، إن مصر قاربت على الاكتفاء الذاتي من سلعة السكر، ولديها خطة لتكون مركزًا لصناعة السكر والبدء في تصديره للعالم.

وأضاف أبو اليزيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، مساء السبت، أن مصر لديها مخزون استراتيجي من السكر يكفي 6 أشهر، والأزمة العالمية للسكر بعد قرار الهند تخفيض صادرتها لأقل من النصف، لن تؤثر على أسعاره في مصر.

وذكر رئيس شركة الدلتا للسكر، أن سعر السكر في التموين يبلغ 10.5 جنيه، وسعره الحر يصل لـ 13 جنيه، ولن تشهد الفترة المقبلة أي زيادة في الأسعار.

وتابع أبو اليزيد: "زرعنا ما يقرب من 65 ألف فدان من البنجر في مشروع مستقبل مصر، وإجمالي المزروع يزيد على 600 ألف فدان تعطي 1.8 مليون طن سكر في السنة، وهناك 900 ألف طن سكر يخرجون من قصب السكر في السنة، فيما يستهلك المواطن 34 كيلو سكر في العام".

واستطرد: "يجري حاليًا إنشاء بنية تحتية في شمال سيناء لاستصلاح 450 ألف فدان واستثمارها، وعندما تكون الأراضي جاهزة للزراعة سيجري إنشاء مصنع سكر هناك، بالإضافة إلى إنشاء مصنع آخر في منطقة شرق العوينات.. ومصر لديها حاليًا 8 مصانع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان