إعلان

شروط استخراج رخصة المحلات والمطاعم والمقاهي بعد القانون الجديد- فيديو

06:43 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
شروط استخراج رخصة المحلات والمطاعم والمقاهي بعد القانون الجديد- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب والمتحدث باسم اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، تفاصيل وشروط فتح محال تجارية جديدة؛ بعد إعلان اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، بدء تطبيق قانون المحال العامة الجديد، الأحد المقبل.

وقال "الفيومي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، إنه يمكن الحصول على ترخيص في القانون الجديد من خلال التوجه لمركز التراخيص، أو الإرسال عبر الموقع إلكترونيًا؛ وذلك يكون من خلال ملء استمارة أبلكيشن، موضحًا أن المستندات المطلوبة هي "صورة البطاقة - السجل التجاري - البطاقة الضريبية - عقد الإيجار أو الملكية".

وتابع، أنه في حالة عدم حصول صاحب الرخصة عليها خلال 60 يومًا؛ فإنه سيحصل عليها بعد هذه المدة بقوة القانون، موضحًا أن هناك 316 نشاطًا للمحال التجارية بالقانون الجديد تضم جميع أنواع الأنشطة.

وأردف، أن هناك لجنة مشكلة لمعاينة المحال قبل افتتاحها، موضحًا أن الرسوم المادية مقسمة على حسب المكان الذي سيتم افتتاح النشاط به (النجوع والقرى، والمدن، وعواصم المحافظات والأماكن المميزة)؛ وتم مراعاة البعدين الاجتماعي والاقتصادي لهذه النشاطات عند فتحها.

وأردف، أن المحافظين أكدوا أن هناك الأنشطة معينة لا يجوز فتحها في بعض الشوارع والمناطق والأحياء؛ حتى لا يتم إزعاج السكان، لافتًا إلى أنه سيتم إخطار مقدم الطلب عند رفض طلبه بسبب الرفض؛ حتى يمكنه التظلم.

وأوضح، أن أصحاب المحال التجارية العاملة سيُسددون نصف رسوم التراخيص، في القانون الجديد، مشيرًا إلى أنه لن يتم منع تجديد رخص المحال القديمة، والقانون مُرتبط بقانون التصالح في مخالفات البناء.

وأشار إلى أن سيتاح تقديم الشيشة في بعض الكافيهات من خلال استخراج رخصة شيشة؛ حتى لا يتم تطاير الدخان في العقار السكني، أو خارج المقهى؛ وذلك حفاظًا على صحة المواطنين وأمنهم وسلامتهم.

فيديو قد يعجبك: