إعلان

خبير طاقة: مصر حققت المستهدف من منظومة الكهرباء في الطاقة المتجددة بنهاية 2021

11:33 م الثلاثاء 11 يناير 2022
خبير طاقة: مصر حققت المستهدف من منظومة الكهرباء في الطاقة المتجددة بنهاية 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس عماد غالي خبير الطاقة، إن الجلسة الخاصة بالطاقة في اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم، كانت ما بين مسارين يذهب لهم العالم، الأول هو مسار الطاقة الجديدة والمتجددة والمسار الثاني هو مسار الطاقة التقليدية، مشيرًا إلى أنه كان هناك إجماع من قبل الجلسة على أن العالم في طريقة لمسار الطاقة الجديدة والمتجددة، وإذا لم تتخذ بعض الدول الخطوات السريعة ستبدأ في ذلك وتتجه لمسار الطاقة المتجددة.

وأضاف "غالي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "خبر اليوم" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أنه كان هناك إجماع أنه لابد على الدول من تغير مسار الطاقة التقليدية، خاصة فيما يتعلق بتوليد الطاقة من محطات الفحم بسبب ضرره البيئي وضرره على الصحة بوجه عام، موضحًا أن مصر خطت خطوات كبيرة جدًا في مجال الطاقة في وقت يعتبر قليل خلال الـ 6 سنوات الماضية.

وتابع، أنه منذ شهرين كان هناك أزمة في الطاقة العالمية وسعر الغاز الطبيعي وصل لأسعار عالية جدًا في حدود 36 دولار من البي تي يو، وهو ما أدى لحدوث أزمة في الطاقة لبعض الدول، وفي نفس الوقت فأن مصر كان بها وفرة في الطاقة بسبب الخطوات التي سارت فيها مصر والمشاريع العملاقة التي تم تنفيذها في السنوات السابقة.

وأردف، خبير الطاقة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أعلن أن الهدف الذي كان من المفترض الوصول له في 2022 و2023، وهو 22 % في منظومة الكهرباء تم تحقيقه بالفعل في نهاية عام 2021، وهو أمر هام جدًا بأن مصر وصلت قبل الهدف الذي وضعته لـ 22 %.

وأكد: مصر تضع هدف للوصول لـ 42 % من الطاقة المتجددة في منظومة الكهرباء في عام 2035، قائلًا: "إن شاء الله سيتم تحقيقه بنفس الخطى التي تسير بها مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان