إعلان

مدرس بالتخطيط القومي: اتحاد "الولايات المتحدة الإبراهيمية" يسعى للسيطرة على العالم

09:27 م الجمعة 03 سبتمبر 2021
مدرس بالتخطيط القومي: اتحاد "الولايات المتحدة الإبراهيمية" يسعى للسيطرة على العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قالت الدكتورة هبة جمال الدين، مدرس العلوم السياسية بمعهد التخطيط القومي، إن اتفاقيات التطبيع التي جرت مع الاحتلال الإسرائيلي سميت باسم "السلام الإبراهيمي".

وتساءلت "جمال الدين"، في لقائها ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الجمعة، لماذا يطلق اسم رمز ديني على اتفاقيات إسرائيل؟!، مضيفة أن إسرائيل تحاول الحديث عن المشترك الديني، لتعزيز موقفها في المنطقة، مضيفة أن الإسرائيليون يزعمون أن العالم لديه فهم خاطئ عن الدين، كما أن السلام سيتحقق على يد الشعوب الأصلية.

وأكدت أن إسرائيل بدأت في تشكيل دوائر مغلقة تضم ساسة ودبلوماسيين، لإعادة توصيف النصوص الدينية وإدخالها في السياسية العامة لخدمة مصالحها، مضيفة أن أمريكا سبق وربطت الإبراهيمية بفكرة الهيمنة الأمريكية.

وأوضحت أنه يوجد ما يسمى بـ"الولايات المتحدة الإبراهيمية"، وهي عبارة عن اتحاد فدرالي برئاسة إسرائيل وتركيا، تسعي إلى الهيمنة على المواد الطبيعية في العالم، من خلال طرح فكرة أن تلك الدول التي تملك الموارد لا تجيد استخدامها.

وأضافت أن الإبراهيمية تطرح كبديل عن القومية العربية، ويم الترويج لها من خلال إقامة مشروعات متناهية الصغر للسيطرة على المواطنين وكسب ميولهم، مضيفة أن الحديث عن الإبراهيمية يوحي بأنها دين سياسي.

وأشارت مدرس العلوم السياسية بمعهد التخطيط القومي أن سيدنا إبراهيم اسمى من استخدامه في السياسة، مشيرة إلى أن تسييس الدين لخدمة قضايا سياسية يعتبر أمر في منتهى الخطورة.

فيديو قد يعجبك: