إعلان

بتوجيهات رئاسية.. تاج الدين: تطعيم طلاب المدارس ضد كورونا أصبح إلزاميًا

11:26 م الأربعاء 01 سبتمبر 2021
بتوجيهات رئاسية.. تاج الدين: تطعيم طلاب المدارس ضد كورونا أصبح إلزاميًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن هناك توجيهات رئاسية من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطعيم كافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعات ووزارة التربية والتعليم، قائلًا: "تطعيم الطلاب أصبح إلزاميًا بتعليمات الرئيس".

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أنه جار وضع خطة لتنفيذ ذلك الأمر خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه لا يوجد تأكيد على تطعيم من هم أقل من 18 عامًا أو الحوامل الذين لم يمر على حملهم 3 أشهر، أو من يعانون من أسباب مرضية".

وتابع، أن التطعيم يقلل بدون شك من حمل الفيروسات أو من كمية الفيروسات التي يتعرض لها الإنسان، ويقلل المضاعفات الشديدة أو التي تحتاج لتدخلات كبيرة أو الإصابات الشديدة"، مؤكدًا أن الأولوية في تلقي اللقاح للقطاعات الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن ثم عدة ملايين من الطلاب والأساتذة.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: "عندما يحصل جميع الفئات على التطعيم ويثبت علميًا وطبيًا وفنيًا أن تلقي اللقاح الفئة من عمر 12 لـ 18 سنة آمن يتم إعطاءه لهم، ولكن حتى هذه اللحظة فأن كل التطعيمات حاصلة على الموافقة الطارئة، وعندما تتوافر كمية اللقاح لكافة المواطنين سيتم إعطاؤه للفئات من 12 إلى 18 عامًا".

فيديو قد يعجبك: