إعلان

مدير المدارس اليابانية: أنشطة التوكاسو ليست مقررات أو كتب مدرسية

01:59 م الخميس 08 أبريل 2021
مدير المدارس اليابانية: أنشطة التوكاسو ليست مقررات أو كتب مدرسية

كتب - معتز عباس:

كشف مالك رفاعي، مدير المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل جديدة عن المدارس المصرية اليابانية، والمناهج التي تقوم بتطبيقها.

وقال "رفاعي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، إن المدرسة اليابانية هي مدرسة مصرية حكومية تقوم بتطبيق المناهج المصرية، لافتًا إلى أن لغة التدريب هي الإنجليزية وتندرج تحت مظلة الوزارة وتطبق كل السياسات الخاصة بالوزارة.

وأكد أن أهم ما يميز هذه المدرسة هي أنشطة التوكاسو، وهي ليست مقررات أو كتابا مدرسيا، لكنها أنشطة تساهم وتساعد البيئة التعليمية داخل المدرسة بشكل مختلف عن المدارس النظامية أو أسلوب التدريس في مصر.

وأوضح أ ن هذه الأنشطة تستهدف تطوير المعلم والإدارة المدرسية والطالب وتضيف إلى البيئة التعليمية شيئا جديدا يساعد جميع أطراف العمليات التعليمية أن يعملوا في هذا الإطار بشكل متناغم ويحقق الهدف الأساسي وهو المتعة في التعلم.

وأكد أن أنطشة التوكاسو مرتبطة بالقيم والسلوكيات والعادات والتقاليد، ولها دور في تشجيع القيم والحث على اتباعها وتطبيقها، ولها جزء مرتبط بالصحة الجسمانية والعقلية للطفل وتدير العلاقات في المدرسة بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك: