إعلان

"بالمجان للجميع"..تاج الدين: الكوادر الطبية أولوية أولى في تطعيم كورونا

01:45 ص الخميس 14 يناير 2021
"بالمجان للجميع"..تاج الدين: الكوادر الطبية أولوية أولى في تطعيم كورونا

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، إن الكوادر الطبية أولوية أولى في العالم كله للتطعيم بلقاح كورونا، كما أن هناك أولوية بين الأطباء، بداية من مستشفيات العزل والحميات والأمراض الصدرية، ثم مرضى الأمراض المزمنة، ثم كبار السن، والفئات الأخرى.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن الدولة تقوم بعمل جداول زمنية وتوفر الكميات التي تبدأ بها التطعيم، مردفا: "لا يوجد كميات كبيرة من اللقاحات تغطي قطاعات كبيرة، كما أن الطاقة الإنتاجية للقاح كورونا وطريقة حفظه وتخزينه يستغرق الكثير من الوقت".

وتابع: " من المؤكد هيحصل تطعيمات ورعاية كاملة من الرئيس السيسي ودولة رئيس الوزراء بتوفير التمويل لتوافر التطعيمات، وسيكون مجانًا للجميع، وبعض الفئات التي ستساعد في التمويل يمكنها الدفع في صندوق تحيا مصر، الذي يساهم مع وزارة الصحة التي تضع استراتيجية واضحة ومحددة لهذه التطعيمات".

وأردف، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، أن العدد الأكبر من الحالات أعراضهم بسيطة، حيث عدد المصاب العائلي أكثر من الفردى، وعدد منهم يكون حالات بسيطة وتشفى، ونسبة الشفاء جيدة، والظاهرة فقدان حاستى الشم والتذوق، موضحًا أن مصاب كورونا عليه إجراء العزل لمدة 14 يومًا بداية من ظهور الأعراض، وينتظر أسبوعا آخر بعد اختفاء الأعراض.

وأكد، أن فقدان الأطباء متأثرين بإصابتهم بكورونا أمر مؤثر جدًا، موضحًا: "فقدنا عدد من الأطباء شهداء الجيش الأبيض اللي بيدونا عطاء يومي منقدرش يحسه غير أهل المرضى، ندعو لهم بالرحمة والمغفرة، وربنا يعوضنا عنهم خير".

فيديو قد يعجبك: