إعلان

أمين نقابة الأطباء: لا يوجد امتناع عن العمل بين الأعضاء.. ومطالبنا ليست فئوية

10:30 م الثلاثاء 02 يونيو 2020
أمين نقابة الأطباء: لا يوجد امتناع عن العمل بين الأعضاء.. ومطالبنا ليست فئوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد عبد الحميد، أمين صندوق نقابة الأطباء، إن استقبال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، لوفود من النقابة على رأسها النقيب الدكتور حسين خيري، لبحث مطالب النقابة، أمر جيد.

وأكد "عبد الحميد"، في لقاءه برنامج "أهل مصر"، المذاع على قناة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الثلاثاء، أن النقابة تريد إجراءات عملية على أرض الواقع، مثل توفير المستلزمات الطبية، وإجراء التحاليل اللازمة عند الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا، وتوفير أماكن للعزل عند تأكد الإصابة، مشيرًا إلى أن الوزيرة صرحت بأنه تم توفير 20 سريرًا في كل مستشفى لعزل الفرق الطبية وليس الأطباء وحدهم، لكن على أرض الواقع كل مستشفيات الحميات في مصر لا يوجد بها مكان شاغر.

وأضاف أن جميع أعضاء الفرق الطبية وفى مقدمتهم الأطباء في الصفوف الأولى لمواجهة الأزمة، والأطباء هم خط الدفاع الأول، ووفاة الأطباء تعنى وفاة الكثير من الناس الذين لن يجدوا من يعالجهم، ولذلك لا أقل من توفير مستلزمات الوقاية من المرض لهم لأنهم يخالطون المصابين، ويجب إجراء التحاليل والمسحات عند الاشتباه في إصابتهم، وتوفير أماكن لعزلهم عند التأكد من إصابتهم.

وأشار إلى أن هذه ليست مطالب فئوية لأن مصر في ظروف لا تسمح بعرض المطالب الفئوية، ولكنها مطالب أساسية تتعلق بطبيعة العمل، نافيًا وجود استقالات أو حالات امتناع عن العمل بين الأطباء.

وشدد أمين صندوق النقابة، على ضرورة تغيير النظرة للأطباء بعد انتهاء الأزمة عالميًا ومحليًا، لافتا إلى أن اتحاد المهن الطبية يصرف 100 ألف جنيه لأسرة المتوفى بسبب كورونا، و20 ألف للمصاب.

فيديو قد يعجبك: