إعلان

ضوابط تشغيل الفنادق بالعيد وآخر موعد لزكاة الفطر.. أبرز تصريحات التوك شو

11:22 ص السبت 23 مايو 2020
ضوابط تشغيل الفنادق بالعيد وآخر موعد لزكاة الفطر.. أبرز تصريحات التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- حسن مرسي:
شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي:
قال الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، إن الرسول، صلّى الله عليه وسلّم، حدد قيمة زكاة الفطر بصاعين من قوت البلد.
وأضاف عاشور، خلال برنامج "مساء dmc"، المُذاع عبر فضائية "extra news"، مساء الجمعة: "في مصر القوت الأغلب هو القمح، وقيمة الصاعين بالمكاييل الحديثة حوالي 2.5 كجم، فلما علمنا في دار الإفتاء أسعار هذا القمح، حددنا الزكاة عن كل فرد 15 جنيهًا، يعني لو عندي زوجة أو ولدين أو ثلاثة، نخرج 75 جنيه وهذا هو الحد الأدنى".
وتابع المستشار العلمي لمفتي الجمهورية: "يمكن أن تدفع أكثر، وإن زدت فهو خير، ويعطيك الله أكثر، ويجوز لك أن تخرجها من أول يوم في رمضان إلى أن تخرج إلى صلاة العيد، وإن تأخرت عن هذا الموعد، يجب أن تخرجها قبل غروب شمس العيد، ولا تؤخرها وإلا تأثم شرعًا".
قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن البحر الأحمر مقصد سياحي في الأعياد والمناسبات، ولا يمكن أن يتم وضع قيود على من يمتلك شقة أو شاليه أو مركب خاص، مضيفًا: "الفنادق التي تم السماح لها بتشغيل نسبة 25% من إشغالها، من خلال منحها شهادات معتمدة ووصل عددها إلى 40 فندقًا، وهناك بعض الضوابط والشروط التي تم وضعها من قبل الجهات التنفيذية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد".
وأضاف حنفي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية، مساء الجمعة، أن هناك تشديدات على الالتزام بتطبيق كافة قرارات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، مضيفًا: سنلتزم بإجراءات رئيس مجلس الوزراء فى عيد الفطر المبارك بإغلاق الشواطئ وغيرها، ولكن لدينا فى المحافظة فنادق ستعمل شواطئها بشكل طبيعى، ولكن وسط إجراءات احترازية مشددة.
أشادت الإعلامية بسمة وهبة، بمسلسل الاختيار، وما جسده لأحداث حقيقية، أبرزها موقعة البرث، مؤكدة: "ملحمة البرث لم تنتهي وقصة منسي ورجالته لم تنتهي والحكاية مكملة والأساطير لا تنتهي".
وقالت وهبة خلال برنامجها "كل يوم" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، إن مسلسل الاختيار عظيم وعرفنا إيه اللى بيحصل في سيناء وحجم التضحيات وخلق قدوة وانتماء لأجيال جديدة وأثبت بالدليل إن قصص الأبطال لا تنتهي كما أثبت أن مصر لا تنسي أولادها وقادرة على تخليد قصصهم وبطولاتهم لتكون حية ما بينا رغم كل شيء.
وواصلت: "الاختيار وجع الإرهابيين ونكد عليهم في كل حلقة ومشهد.. حتى مشاهد الجنازات كانت انتصار كبير لمصر على الإخوان وذيولهم، البلد وشعبها كبار، ونحن نرى ملحمة اعتراف بالجميل يقودها عشرات آلاف المصريين في جنازات الشهداء".
علق الإعلامي رامي رضوان على مشهد إعدام الإرهابي هشام عشماوي في مسلسل الاختيار، قائلًا: "المسلسل استكمل اليوم أحداثه الشيقة من خلال مشهد إعدام الإرهابى هشام عشماوي".
وأضاف رضوان خلال برنامجه "مساء dmc"، المُذاع عبر فضائية "extra news"، مساء الجمعة، أن المشهد الذي دار بين الإرهابي هشام عشماوي الذي يجسده الفنان أحمد العوضي وبين الفنان أحمد السقا والمسلسل نفسه سيظل باقيًا في أذهان الجميع للأبد.

فيديو قد يعجبك: