إعلان

الصحة العالمية: الإصابات بين الأطقم الطبية في مصر لا تعني وجود تقصير

11:21 م الأحد 05 أبريل 2020
الصحة العالمية: الإصابات بين الأطقم الطبية في مصر لا تعني وجود تقصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن الإصابات في الأطقم الطبية لا يعني وجود تقصير، كونهم من أوائل المعرضيين للإصابة لمخالطتهم المباشرة بالحالات المصابة.

وأضاف جبور، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المًذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الأحد، أن الإعلان عن أعداد كبيرة من الإصابات بكورونا في مصر "شيء مطمئن"، موضحًا: "الكشف عن الإصابات الجديدة بالفيروس يسمح بحجر الحالات المخالطة لهم وسرعة احتواء الوباء، كل حالة إصابة يستتبعها مئات من الحالات المخالطة لها وفرق التقصي والتتبع للحالات المخالطة في مصر تعمل بشكل احترافي".

وتابع ممثل منظمة الصحة العالمية، أن الدولة المصرية حريصة على سلامة مواطنيها ولديها استجابة قوية لتوصيات منظمة الصحة العالمية، ولابد من تضامن الشعب المصري مع حكومته لاحتواء انتشار الفيروس، من خلال تطبيق التباعد الاجتماعي والجسدي الذي يمثل السبيل الأوحد للتقليل من انتشار الفيروس.

وأضاف الدكتور جون جبور، أن مصر لديها سيناريوهات للتعامل وفق تطورات انتشار الفيروس، وهناك عوامل ديموغرافية واجتماعية واقتصادية تحكم منحنى زيادات أعداد مصابي كورونا، مضيفًا: "سنصل لزيادة في الإصابات في مصر ولكن لن نصل للقفزات الكبيرة، ولا يمكن إخفاء أعداد الحالات المصابة"، موضحًا أن نسبة 3-5% من الحالات المصابة تحتاج للرعاية المركزة والتنفس الصناعي بالمستشفيات وهذا لا يمكن التعتيم عليه.

ووجه ممثل منظمة الصحة العالمية، رسالة للمصريين: "إذا لم نلتزم بالإجراءات الاحترازية سنمر بمرحلة صعبة، كل مصري مسؤول مع الدولة للمرور من تلك الأزمة، الوضع خطير على المستوى الإقليمي والعالمي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان