إعلان

مستشار "الصحة العالمية" محذرًا: شباب أوروبا الأكثر إصابة بكورونا في الموجة الثانية  

10:34 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020
مستشار "الصحة العالمية" محذرًا: شباب أوروبا الأكثر إصابة بكورونا في الموجة الثانية  

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور جمال عصمت، مستشار منظمة الصحة العالمية، إن فئة الشباب وخصوصًا الرجال منهم هم الأكثر إصابة بفيروس كورونا المستجد في أوروبا مع بدء الموجة الثانية بها.

وأضاف عصمت، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، اليوم الثلاثاء، أن فيروس كورونا مستمر منذ ظهوره في عدد من الدول مثل أمريكا والبرازيل، أما أوروبا التي هدأت الأمور بها لفترة عادت الموجة الثانية لتضربها بقوة، متابعًا: "أن الشباب الأكثر اختلاطًا ببعضهم في أوروبا وعدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية يجعلهم أكثر عرضة للإصابة".

وطالب مستشار منظمة الصحة العالمية، المصريين، بعدم الاطمئنان الزائد وعدم الملل من الإجراءات الاحترازية لأنها الباقية والمستمرة وهي خط الدفاع الأول، موضحًا أن اللقاحات المنتظرة لا يعرف أحد حتى الآن مدى تأثيرها على الجسم والمدى الزمني لها، وكذلك سعرها، وقدرتها على التعامل مع تحور الفيروس.

وذكر عصمت أن الإصابة بالفيروس للمرة الثانية نادر الحدوث ولا يُخشى منه، مشيرًا إلى أنها قد تأتي بسبب عدم قدرة الأجسام المضادة على حماية الجسم ومواجهة نشاط الفيروس، مطالبًا الطواقم الطبية بالحفاظ على نفس مستوى الوقاية والإجراءات الاحترازية.

فيديو قد يعجبك: