إعلان

"ميناء القاهرة الجوي": مطارات مصر لم تسجل أية حالات اشتباه للإصابة بفيروس كورونا

11:06 م السبت 25 يناير 2020
"ميناء القاهرة الجوي": مطارات مصر لم تسجل أية حالات اشتباه للإصابة بفيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال المحاسب مجدي إسحق، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، إن كل المطارات المصرية لديها استعداد تام وإجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

وأضاف إسحق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم السبت، أن هناك مناظرة طبية للقادمين من المناطق التي انتشر بها الفيروس، سواء عبر الرحلات المباشرة أو غير المباشرة، موضحًا أن هناك أطقمًا طبية بالمطار تقوم بالكشف على القادمين عن طريق الماسحات الحرارية.

ونوه رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي بأنه في حالة الاشتباه بالإصابة يتم حجر الحالة وتحويلها إلى مستشفى الصدر بالعباسية، لافتًا إلى أن المطارات المصرية لم تسجل أية حالات اشتباه للإصابة بفيروس كورونا الجديد حتى الآن.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت عن إصابة عدد من الحالات المشتبهة لفيروس الكورونا المستجد ncov، ويعد هذا الفيروس المستجد من مجموعة فيروسات الكورونا التي منها فيروس السارس وفيروس كورونا متلازمة الشرق الأوسط المستجد "MERS- CoV".

كما أصدرت منظمة الصحة العالمية منشورًا تشجع فيه جميع دول العالم لمواصلة أنشطة التأهب وأصدرت توجيهاتها بهذا الشأن، وقالت إنه ينبغي على جميع الممارسين الصحيين ومسؤولي الصحة العامة تقديم كل المعلومات للمسافرين لتقليل مخاطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي من خلال عيادات الحجر الصحي في الموانئ والمطارات.

فيديو قد يعجبك: