إعلان

احتياطي النقد الأجنبي يقفز بأكثر من مليار دولار في 5 أشهر (جراف)

05:15 م الأحد 05 فبراير 2023

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

ارتفع احتياطي النقد الأجنبي لمصر للشهر الخامس على التوالي خلال يناير الماضي، حسبما أعلن البنك المركزي المصري اليوم الأحد على موقعه الإلكتروني.

ووصلت بذلك قيمة الزيادة في الاحتياطي خلال الشهور الخمسة السابقة إلى نحو مليار و82 مليون دولار مقارنة بما كان عليه الاحتياطي في نهاية أغسطس الماضي.

وبحسب ما ذكره البنك المركزي اليوم، وصل احتياطي النقد الأجنبي إلى مستوى 34.224 مليار دولار بنهاية يناير الماضي مقابل 34.003 مليار دولار بنهاية ديسمبر بزيادة 221 مليون دولار خلال الشهر الماضي والتي تعد ثاني أعلى زيادة في آخر 5 أشهر بعد زيادة ديسمبر.

ويعد إعادة بناء الاحتياطيات الخارجية للوقاية من أي أزمات أحد أهم المتطلبات التي يشملها برنامج الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه بين مصر وصندوق النقد الدولي والذي وافق عليه المجلس التنفيذي للصندوق في شهر ديسمبر الماضي ويتضمن ضخ تمويل على دفعات بنحو 3 مليارات دولار على مدار عمر البرنامج المقدر له 46 شهرا.

ويرصد مصراوي في الجراف التفاعلي التالي رحلة ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر خلال الشهور الخمسة الأخيرة مقارنة بما كان عليه في أغسطس، بحسب بيانات البنك المركزي المصري.

فيديو قد يعجبك: