إعلان

"تنمية الصادرات": قدمنا 30 مليون جنيه تمويلات ضمن مبادرة "رواد النيل"

06:03 م السبت 10 سبتمبر 2022

البنك المصري لتنمية الصادرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال الدكتور أحمد جلال، نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، إن البنك وفر أكثر من 3400 خدمة لعدد 1022 رائد أعمال وصاحب مشروع، من بينها 236 خدمة تمويل بقيمة اقتربت من 30 مليون جنيه.

وبحسب بيان من بنك تنمية الصادرات اليوم السبت، أضاف جلال أن ذلك يأتي في إطار مشاركة البنك في مبادرة رواد النيل، إحدى مبادرات البنك المركزي المصري، من خلال برنامجي مراكز خدمات تطوير الأعمال، وحاضنات الأعمال.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في ضوء دعم البنك لتوجهات الدولة والبنك المركزي في مجال المشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وأيضا دعم الشباب والمبتكرين وتحويل أفكارهم إلى مشروعات على أرض الواقع ومساعدة أصحاب المشروعات القائمة على التوسع والنمو وخلق فرص العمل.

وأوضح جلال أن البنك نظم من خلال رعايته لحاضنة أعمال التعبئة وتطوير المنتجات 4 دورات احتضان للشركات الناشئة وأصحاب الأفكار والمبتكرين من الشباب.

وأسفرت الدورتين الأولى والثانية من برنامج الاحتضان بالبنك والتي جرى تنفيذهما من خلال مبادرة رواد النيل وبالتعاون مع مركز تحديث الصناعة وغرفة صناعة التعبئة والتغليف باتحاد الصناعات كانتا عن إعادة تصميم عبوات منتجات لنحو 18 منتجا لشركات متواجدة بالسوق حاليا تعمل في مجالات الصناعات الغذائية والورقية ومستحضرات التجميل والألعاب، وفقا لجلال.

فيما خصصت الدورة الثالثة لتطوير أفكار وتصاميم المنتجات للشباب المبدعين ورواد الأعمال، وتم تحويل بعض من تلك الأفكار لنماذج أولية قابلة للتنفيذ والتطوير وإلى منتجات نهائية، ومن أبرزها تصميم نموذج لطرف صناعي يعمل بالاستشعار، بحسب أحمد جلال.

كما أطلق البنك المصري لتنمية الصادرات الشهر الماضي، باب التقديم للدورة الرابعة من برنامج الاحتضان، والتي خصصت لدعم السيدات رائدات الأعمال بهدف مساعدتهم على إنشاء مشروعات وشركات خاصة بهن في المجال التكنولوجي، وتسهيل حصولهم على التمويل، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: