إعلان

تفاصيل الفائدة على حسابات التوفير وإجراءات فتحها بالبنك التجاري الدولي

01:49 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

CIB

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك التجاري الدولي CIB وقف رسوم فتح الحساب وقيود الحد الأدنى للرصيد للعملاء الجدد حتى منتصف الشهر الجاري بمناسبة مشاركته في فعالية "ذوي الهمم"، إحدى فعاليات مبادرة البنك المركزي للشمول المالي.

وقال بنك CIB إنه يشارك في مبادرة الشمول المالي لذوي الهمم تحت رعاية البنك المركزي في الفترة من 1 ديسمبر حتى 15 ديسمبر 2022، والتي تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع المصريين من ذوي الهمم على التحكم بحرية في شؤونهم المادية وتأمين مستقبلهم المالي.

وأضاف البنك أنه يقدم باقة من الخدمات والمنتجات البنكية، والتي تشمل حساب توفير "بداية"، وبطاقة "ميزة" مسبقة الدفع، و"المحفظة الذكية من CIB".

وتأتي مشاركة البنك التجاري الدولي في هذه الفعالية مثل باقي البنوك استجابة لتعليمات البنك المركزي قبل 4 سنوات بتحديد 6 فعاليات لفتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانًا والمعروفة باسم (مبادرة الشمول المالي) منهم فعالية ذوي الهمم في أول 15 يوما من شهر ديسمبر من كل عام بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

ويتيح البنك التجاري الدولي "CIB" نوعين من فتح حسابات التوفير هما "بداية" و"سفيرز"، وكل حساب منها يخاطب احتياجات شريحة محددة، وكذلك يختلف فيهما سعر الفائدة.

وتتضمن هذه الفعاليات: اليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية عيد الفلاح في سبتمبر، واليوم العالمي للادخار في أكتوبر، واليوم العالمي لذوي الهمم في ديسمبر.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل سعر الفائدة على الحسابات في بنك CIB بمناسبة مجانية فتح الحسابات خلال أول 15 يوما من الشهر الجاري بمناسبة فعالية ذوي الهمم:

أولا- حساب بداية Bedaya savings بالجنيه:

سعر الفائدة: 4% سنويا بحد أدنى جنيه واحد ويصرف العائد شهريا.

ويتيح البنك هذا الحساب للمصريين فقط (العملاء الجدد) بدون إثبات للدخل أو حد أدنى لرصيد الحساب، مع إعفاء من رسوم فتح الحساب.

كما يعفي البنك هذا الحساب وعلى مدار العام من المصاريف أو الحد الأدنى للرصيد لتضمين غير المتعاملين في المنظومة المصرفية.

ثانيا- حسابات savers بالجنيه:

- الحد الأدنى لفتح الحساب: لا يوجد خلال فعاليات الشمول المالي.

يقدم هذا الحساب سعر فائدة على 5 أنواع من شرائح الحسابات تتباين نسبة الفائدة من شريحة إلى أخرى وحسب دورية صرف العائد كالتالي:

- حساب Prime: سعر الفائدة يتراوح بين 2% سنويا بعائد يومي، و3% سنويا بعائد شهري، و3.25% سنويا بعائد ربع سنوي.

- حساب Plus: سعر الفائدة يتراوح بين 2.5% سنويا للعائد اليومي، و4.25% بعائد شهري، و4.5% سنويا بعائد ربع سنوي.

- حساب Wealth: سعر الفائدة يتراوح بين 4.5% سنويا بعائد يومي، و6.25% سنويا بعائد شهري، و6.5% بعائد ربع سنوي.

- حساب Exclusive Wealth: سعر الفائدة يتراوح بين 5% سنويا بعائد يومي، و6.75% سنويا بعائد شهري، و7.25% بعائد ربع سنوي.

- حساب Private: سعر الفائدة يتراوح بين 6% سنويا بعائد يومي، و7.5% سنويا بعائد شهري، و7.75% سنويا بعائد ربع سنوي.

فيديو قد يعجبك: