إعلان

السحب من الصراف الآلي.. تفاصيل رسوم الإيصال الورقي من ماكينات ATM

04:12 م الجمعة 02 ديسمبر 2022

ماكينات الصراف الآلي

كتبت- منال المصري:

تواصل بعض البنوك إقرار رسوم على عملائها عند طلب إيصال ورقي من ماكينات الصراف الآلي بعد إجراء عملية سحب نقدي أو إيداعات أو الاستعلام عن الرصيد تحت شعار حافظ على البيئة من التلوث.

ولجوء البنوك إلى تطبيق رسوم على الايصال الورقي ليس بغرض الحفاظ على البيئة فقط ولكن لإيجاد إيرادات لتغطية تكلفة عمليات الصيانة الدورية والأعطال المفاجئة وارتفاع تكلفة الورق والأحبار بعد قرار

وقف تحصيل رسوم السحب النقدي للمستخدمين للماكينة من غير العملاء في يونيو الماضي.

ورغم عودة رسوم السحب النقدي من شهر يوليو الماضي - لأول مرة من 27 شهرا عند استخدام غير العملاء ماكينات صراف آلى غير تابعة لبنك -ه تواصل بنوك فرض رسوم على طلب إيصال ورقي وذلك لإلزام المركزي البنوك بعدم تجاوز الرسوم عن 5 جنيهات وهو أقل بعض الشيء عن المأخوذ به في وقت سابق.

وكان البنك المركزي ألزم البنوك في يونيو الماضي بعدم المغالاة في قيمة رسوم السحب النقدي على ماكينات الصراف الأول على البطاقات المصرفية الصادرة من بنك آخر بأكثر من 5 جنيهات حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري بعد صدور قرار جديد من المركزي.

وتحديد المركزي حد أقصى على رسوم السحب النقدي من ATM يعد أول تطبيق بعد توقفها على مدار 27 شهرا من مارس 2020 حتى يونيو الماضي ضمن أحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتغيير ثقافة المجتمع من استخدام الكاش للدفع الإلكتروني.

وتفاصيل الرسوم على الإيصال في البنوك:

-بنك مصر:

أقر رسوم على الإيصال الورقي من ماكينة الصراف الآلي 50 قرشا عند طلب إيصال ورقي على عملائه تحت شعار حافظ على البيئة.

-بنك QNB الأهلي:

أقر جنيها قبل خصم رسوم الإيصال يطلب البنك موافقة العميل السماح للبنك خصم الرسوم أو إلغاء التنفيذ وعدم سحب الإيصال.

-بنك القاهرة:

أقر رسوم جنيه على طلب الإيصال الورقي على عملائه عند طلب ايصال من ATM.

فيديو قد يعجبك: