إعلان

صندوق سند يضخ 45 مليون دولار لدعم المشروعات المتضررة من كورونا بمصر

01:00 م الأحد 02 أغسطس 2020

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد مرسي، رئيس المكتب الإقليمي لمؤسسة فاينانس إن موشن "Finance In Motion"، لمصراوي، إن صندوق سند لتمويل المشروعات الصغيرة ضخ خلال النصف الأول من العام الجاري قروضا بقيمة 45 مليون دولار لثلاثة بنوك مصرية.

وتعمل مؤسسة فاينانس إن موشن كمستشار لصندوقي سند لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والأخضر لتمويل الطاقة المتجددة.

وأضاف مرسي أن هذه القروض استهدفت تقليل التداعيات السلبية لأزمة فيروس كورونا المستجد على الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر.

ويعمل صندوق سند على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والأسر منخفضة الدخل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال جهات إقراض محلية مؤهلة.

وذكر محمد مرسي أن القروض التي منحها الصندوق للبنوك المصرية في النصف الأول تتوزع بين 15 مليون دولار للبنك الأهلي المصري، و15 مليون دولار لبنك القاهرة، و15 مليون دولار للبنك المصري لتنمية الصادرات.

وتركز أهداف صندوق سند على تعزيز التنمية الاقتصادية، وخلق فرص العمل، بما في ذلك تشغيل الشباب، ودعم الزراعة، والسكن الميسور التكلفة، والابتكارات في مجال التمويل والتقنيات المالية.

ويسعى صندوق سند لتحقيق هذه الأهداف من خلال توفير التمويل بالدين والأسهم لشركائها المحليين، ويضاعف برنامج سند للمساعدة الفنية الأثر الإنمائي للصندوق، وفقا لبيان سابق للصندوق.

وأشار محمد مرسي إلى أن دور صندوق سند في دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر يظهر التزامه بمساندة هذه القطاعات وشركائه الحاليين في مواجهة تداعيات أزمة كورونا.

وبحسب محمد مرسي، وصل إجمالي استثمارات صندوق سند منذ إنشائه في عام 2011 وحتى الآن إلى 512.4 مليون دولار أمريكي لـ 32 مؤسسة في منطقة الشرق الأوسط.

واستحوذت مصر علي 103 مليون دولار أمريكي من هذا المبلغ موزعة على 5 بنوك شريكة وهي البنك الأهلي المصري، والإسكندرية، والمصري لتنمية الصادرات، والقاهرة، والكويت الوطني، بالإضافة إلى شركة فيتاس مصر للتمويل متناهي الصغر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان