إعلان

عن تحقيقاته "دفاعًا عن الآثار المصرية".. شهاب طارق يفوز بجائزة هيكل للصحافة العربية

08:14 م السبت 24 سبتمبر 2022

جائزة هيكل للصحافة العربية أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

حصل شهاب طارق، الصحفي بجريدة أخبار الأدب على جائزة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية، عن مجموعة تحقيقاته دفاعًا عن الآثار المصرية المنشورة في باب مصر وأخبار الأدب.

وجائزة هيكل للصحافة العربية هي مسابقة سنوية، تنظمها مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية منذ عام 2017، للاحتفاء بالتميز في العمل الصحفي وتكريمًا للصحفيين والصحفيات بالوطن العربي ممن تميزوا في مجمل أعمالهم الصحفية، وتوزع الجوائز ذكرى ميلاد الكاتب الراحل 23 سبتمبر من كل عام.

وتقدم المؤسسة جائزتين تشجيعيتين، تبلغ قيمة كل جائزة 250 ألف جنيه مصري، شريطة أن يكون المتقدم عربي الجنسية ولا يزيد عمره عن 40 عامًا، وأن يكون مُلتحقًا بالعمل مع إحدى المؤسسات الصحفية العربية.

ويتم فتح باب الترشح لجائزة الصحافة العربية فى الفترة ما بين شهري فبراير ومارس، ولمدة ثلاثة أشهر.

ويستطيع المتسابقون التقدم للجوائز عن أي عمل منشور باللغة العربية في جميع الجرائد والصحف والمجلات والمواقع الإخبارية العربية، ويحق لجميع الجنسيات العربية التقدم للمسابقة بشرط أن يكون سن المتقدمة أو المتقدم 40 سنة.

وأبرز الفائزين بالجائزة: في عام 2017 ، فاز بجائزة هيكل، أحمد العميد الصحفي الاستقصائي في جريدة "الوطن"، ومحمد بصل الصحفي في جريدة "الشروق"، والراحلة غادة الشريف الصحفية في جريدة "المصري اليوم" وفي عام 2018 ، فاز بالجائزة أحمد الدريني، ومارينا ميلاد، ومحمد خيال.

وفى عام 2019، فاز بالجائزة رحمة ضياء (صحفية مستقلة) عن تحقيقات في مجال البيئة، وأحمد الليثي رئيس قسم التحقيقات في موقع "مصراوي".

وفي عام 2020 فاز بالجائزة الصحفي العراقي أسعد الزلزلي، والصحفي المصري ببوابة الأهرام أحمد سعيد سيد حسانين.

وفي عام 2021، فاز بالجائزة، الصحفية البحرينية نزيهة سعيد مقيمة في برلين، عن أعمالها الخاصة بقضايا المرأة العربية، والصحفي المصري محمد أبوالغيط عن تحقيقاته الاستقصائية عن قضايا سوريا واليمن.

فيديو قد يعجبك: