رئيس الوزراء: نسبة المشاركة بالانتخابات مرتفعة رغم سوء الأحوال الجوية

05:13 م الأربعاء 28 مارس 2018
رئيس الوزراء: نسبة المشاركة بالانتخابات مرتفعة رغم سوء الأحوال الجوية

كتب- محمد غايات:

قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك بعض المعوقات للعملية الانتخابية في محافظات الإسكندرية، الوادي الجديد، وأسيوط؛ لسوء الأحوال الجوية، موضحًا أن نسبة المشاركة مرتفعة اليوم.

وأضاف "إسماعيل"، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الوزراء، أن لدينا موازنة جديدة يجري إرسالها لمجلس النواب هذا الأسبوع، وبها مؤشرات جيدة، لافتًا إلى وجود مشروعات كبيرة في الإسكان والصرف الصحي والطرق والبترول والكهرباء والصحة، إضافة إلى التربية والتعليم.

وتابع رئيس الوزراء، أن هناك مشروعات في التعليم باستراتيجية جديدة سيجري تطبيقها هذا العام، تبدأ من رياض الأطفال إلى نظام الثانوية العامة الجديد، وإدخال نظام التابلت للصف الأول الثانوي.

وأوضح، أن هناك نظامًا جديدًا للتأمين الصحي الشامل، يبدأ تطبيقه في بورسعيد، يشمل تطوير المستشفيات على مستوى الجمهورية، منوهًا إلى أن بند الصرف الصحي في الموازنة الجديدة من 16 إلى 17 مليار جنيه.

وذكر "إسماعيل"، أن الموازنة الاستثمارية بها 100 مليار جنيه مقابل 70 مليار في العام الماضي، بزيادة تقترب من 40%، قائلًا، إن هناك مشروعات قومية تنتهي هذا العام، وسيكون لها تأثير كبير على خدمات الاستثمار.

وأردف رئيس الوزراء، أن عام 2019 تستكمل به المشروعات القومية الأخرى، مثل العاصمة الإدارية، ومدينة العلمين، فضلًا عن المدن الجديدة مثل الإسماعيلية والصعيد، والتي يطلق عليه "مدن الجيل الرابع".

واستدرك رئيس الوزراء، أن هناك اهتمامًا رئاسيًا ببناء شخصية الإنسان المصري، وإيجاد برامج شاملة لها من الطفولة، قائلًا، إن هناك بعدًا اجتماعيًا في الموازنة من التكافل، ودعم السلع والكهرباء والمحروقات وبرامج التكافل، ووجود قدر من الديناميكية في التعامل معها من التأثيرات الداخلية والخارجية مع مراعاة المواطن.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

إعلان

إعلان