بالصور.. استمرار تصويت الجالية المصرية بـ "ألبانيا" في ثاني أيام الانتخابات

01:06 م السبت 17 مارس 2018

كتب- محمد نصار:

واصل عدد من أبناء الجالية المصرية في دولة ألبانيا، الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج.

وانطلقت ثاني أيام الانتخابات الرئاسية بالخارج، في التاسعة صباح اليوم السبت، بالتوقيت المحلي لنيوزيلندا، (العاشرة من مساء الجمعة، بتوقيت القاهرة)، وسط إقبال كبير من المواطنين على صناديق الاقتراع بالعاصمة ويلينجتون.

ويتواصل تصويت المصريين بالخارج في البعثات الدبلوماسية والقنصلية بـ139 مقرًا في 124 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة، يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

ودخل المصريون في الخارج، اعتباراً من مساء الأربعاء الماضي، مرحلة الصمت الانتخابي، وفقاً لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتنافس الرئيس الحالي، عبدالفتاح السيسي مع رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى، في هذه الانتخابات.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات في الداخل في الفترة من الـ26 حتى الـ28 من مارس الجاري. وتنتهى عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في اليوم التالي ليكون البت فيها يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 أبريل لتُعلن نتائج هذه الجولة في الثاني من أبريل.​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي