إعلان

مواقف وطرائف اليوم الأول للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية

10:23 م الأحد 22 نوفمبر 2015

e634e24a-6f6e-4019-bd18-b371b9eac5f3

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

تشهد اليوم الأحد، ويوم غد الأثنين، انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب بـ 13 محافظة.

"مصراوي".. يرصد عدة وقائع غريبة باليوم الأول:

سيارة المستشارين

شهدت اللجنتين رقم 52،53، بمدرسة الجامعة الإسلامية الإعدادية، في دائرة الزيتون، تأخر فتح اللجان، لانصراف القضاة المسؤولين عن الإشراف بهما؛ إثر رفض قوات الأمن دخولهما اللجان بسيارتهما الخاصة.

الأمر استمر حتى الثانية عشر ظهرًا، حتى عاد قاض اللجنة رقم 52، فيما انتدبت اللجنة العليا قاض آخر.

خدمة 5151

خصصت اللجنة العليا للانتخابات، رقم 5151، لتسهيل حصول الناخبين على أماكن لجانهم وأرقامهم بالكشوفات.

ولكن مستخدمو تلك عانوا من مشكلة، إرسال معلومات خاطئة بخصوص أماكن تصويتهم وأرقامهم بالكشف.

تحقيق الشخصية

غادر قاض لجنة مدرسة عبد القوي نصار، بالشرقية، مقر اللجنة؛ إثر طلب قوات الأمن منه إبراز تحقيق شخصيته، الأمر الذي استنكره ودفعه للرحيل قبل العودة مرة أخرى للجنة.

روسية تنتخب

أدلت روسية تحمل الجنسية المصرية، اليوم الأحد، بصوتها في الانتخابات البرلمانية لمصر، بإحدى لجان مدينة شرم الشيخ.

وأشارت السائحة إلى إنها جاءت منذ 8 سنوات حصلت على الجنسية منذ عامين قررت التصويت لتحسين صورة مصر خاصة شرم الشيخ، بعد حادث الطائرة الروسية.

 "بونبوني" للناخبين

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، صورًا لشرطيات يقمن بتوزيع المياه والحلوى احتفالاً بالمحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

 

 تصريحات شيخ الأزهر

استنكر مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف، تصريحات شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، عقب إدلائه بصوته في المرحلة الثانية اليوم الأحد، بأن عدم تصويت الشباب كعقوق الوالدين، مشيرًا إلى إن ذلك يُعد استخدام للدين في غير موضعه، وترهيب للمواطن الذي من حقه أن يختار المشاركة من عدمها وفقًا لحريته الشخصية.

 الهجوم على لجنة 

حررت المستشارة مروة محمد علاء الدين، المشرفة على اللجنة الفرعية رقم 102 بدائرة قسم حدائق القبة، محضرًا بقسم شرطة حدائق القبة بتعرض اللجنة لهجوم من قبل بعض المرشحين.

وأوضح مراسل قناة المحور في مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة، قيام 3 مرشحين بالهجوم على اللجنة وتعطيل العمل بها بعد شائعة بتلقي المستشارة رشوة من قبل مرشحين آخرين.

وأشار إلى أن هذا الاعتداء تسبب في إغلاق اللجنة لمدة نصف ساعة تم خلالها تحرير محضر بالواقعة وتولى رجال الأمن السيطرة على الامر، وعادت اللجنة بعد ذلك لاستكمال عملها بشكل طبيعي.

على أن تُستكمل الجولة الثانية يوم غد الاثنين، اليوم الأخير، حتى التاسعة مساءً ثم تبدأ عمليات الفرز باللجان العامة لإعلان النتائج.

فيديو قد يعجبك: