إعلان

"البقاء للأقوى".. تكسير عظام بين عائلات الهرم للجلوس تحت القبة

10:42 م الخميس 22 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري ووليد العربي:

تبدأ جولة الإعادة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وتعد دائرة الهرم التي يتنافس على مقعدين اثنين مخصصين للدائرة، كلًا من حمدي السيسي، ايهاب غطاطي، مجدي البطران، أشرف الجابري، واحدة من أشرس الدوائر التي تشهد تنافس كبير من جانب المرشحين، بسبب دعم العائلات والقبليات.

وتعد عائلات الجابري وغطاطي والبطران والسيسي من أبرز عائلات الهرم، حيث دفعت كل عائلة بمرشح من أجل الفوز بعضوية البرلمان، وفضل كل مرشح البعد عن التحالف مع الآخر، نظرًا لصعوبة تنفيذ هذا التحالف بين العائلات.

ومن جانبه، قال مجدي البطران مرشح على مقعد دائرة الهرم عن حزب المصريين الأحرار، إنه لن يقوم بإجراء أي تحالفات مع أحد المرشحين الذين سيخوضون جولة الإعادة معه يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وأضاف البطران -في تصريحات لمصراوي- أن من يقول من المرشحين بأنه سيقوم بالتحالف مع مرشح أخر لتوحيد الأصوات "كدابين"، لأنه من الصعب إجراء اي تحالفات.

وأكد أنه سيتم الضرب تحت الحزام من قبل المرشحين، وأن كل مرشح سيعتمد على بلده وعائلته لجمع الأصوات، مضيفًا "حتى أنا هضرب تحت الحزام في بلدي".

في السياق ذاته، قال أشرف الجابري المرشح على دائرة الهرم، ومنافس البطران، أنه لن يتحالف مع أحد، مشيرًا إلى أنه تلقى وعود من عائلات بالهرم وكفر الجبل، لكنها "مجرد وعود"، على حد قوله.

وأضاف أنه سيعتمد على المواطن البسيط، والتشبيك مع الأقارب، مؤكدًا أن أنه سيعقد مؤتمر جماهيري قبيل جولة الإعادة لحشد الناس للتصويت لصالحه.

فيديو قد يعجبك: