إعلان

بالصور- انتخابات "رمل الإسكندرية" تدخل يومها الأخير.. ونسبة التصويت 6%

10:42 ص الأربعاء 16 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:
واصل الناخبون، الأربعاء، توافدهم على لجان الانتخابات بدائرة الرمل المؤجلة بها الانتخابات عقب صدور حكم قضائى ببطلانها، وذلك للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثانى والأخير لجولة الإعادة التى يتنافس فيها 8 مرشحين على أربعة مقاعد.
وفتحت معظم لجان دائرة الرمل بالإسكندرية، أبوابها في تمام الساعة التاسعة، وسط إقبال ضعيف من الناخبين على المقرات الانتخابية والبالغ عددها 84 مقرا انتخابيا تضم 301 لجنة فرعية.
وحول سير عملية الإقتراع في اليوم الأول من جولة الإعادة بدائرة الرمل، رصدت مؤسسة "القادة" تأخر فتح عدد من اللجان لنحو 15 دقيقة، وتواجد مكثف وتأمين من قبل القوات المسلحة بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية.
وأكدت المؤسسة عدم حدوث أي خرق أمني يهدد سلامة سير العملية الانتخابية وضعف الإقبال، لافتة إلى أن نسب التصويت في اللجان الانتخابية تراوح فى اليوم الأول ما بين 3 إلي 6%.
وتفقد المستشار مجدي حسين عبد الخالق، مساعد وزير العدل لقطاع الأمن القضائي، اللجان الانتخابية بدائرة الرمل بالإسكندرية، بهدف الإطمئنان على القضاة رؤساء اللجان.
وحول أبرز السلبيات رصدت مؤسسة"القادة" حشد جماعي للناخبين عبر سيارات الميكروباص، خاصة بمناطق العوايد وأبو سليمان، واستغلال السيارات والملصقات في الترويج للمرشحين أمام اللجان خلال عملية التصويت، فضلا عن وجود دعاية مباشرة بمكبرات الصوت أمام عدد من اللجان الانتخابية، لصالح المرشحين عمر جمال الغنيمي، وأحمد أبو النظر.

فيديو قد يعجبك: