إعلان

مرشحان يخرقان الصمت الانتخابي في بورسعيد

11:26 ص الأحد 22 نوفمبر 2015

محافظة بورسعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد- طارق الرفاعي:

خرق مرشحان لانتخابات مجلس النواب في محافظة بورسعيد، اليوم الأحد، فترة الصمت الانتخابي أثناء عملية الاقتراع.

حيث وضع محمد السيسي، المرشح عن الدائرة الثالثة "الزهور - المناخ- العرب" لافتات للدعاية الانتخابية أمام مدرسة علم الدين الثانوية للبنات، بينما وضع أسامة نبهان دعاية انتخابية على سور مدرسة العاشر من رمضان بمنطقة بلال بن رباح بحي الزهور.

ويبلغ عدد المقيدين بجداول الناخبين 470 ألف و208 ناخباً لاختيار 4 نواب بالبرلمان المقبل من بين 88 مرشحاً، حيث بلغت أعداد المراكز الانتخابية 98 مركزاً انتخابيا ًبثلاث دوائر، تضم 231 لجنة بها 462 صندوقاً للاقتراع.
وكانت قد فتحت اللجان الانتخابية للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، في تمام التاسعة من صباح اليوم الأحدـ أبوابها لتصويت المصريين، في 13 محافظة هي: "القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء".

ووفقا لبيانات اللجنة العليا للانتخابات فإن عدد الناخبين المقيدين في قاعدة البيانات بالمحافظات الـ 13 يبلغ نحو 27 مليونًا و503 آلاف و913 ناخبًا، ويتنافس في هذه المرحلة نحو 2894 مرشحًا بينهم 887 مرشحًا حزبيًا بينما يبلغ عدد المرشحين المستقلين 2007 مرشحين مستقلين يتنافسون على 222 مقعدًا في 102 دائرة انتخابية.

وتشهد المنافسة بنظام القوائم منافسة بين 195 مرشحًا على 60 مقعدًا في دائرتي القاهرة وشرق الدلتا، حيث يتنافس في القاهرة 4 قوائم انتخابية على 45 مقعدًا هي قائمة في حب مصر، وقائمة حزب النور، وقائمة التحالف الجمهوري، وقائمة ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، وفى شرق الدلتا 15 مقعدًا لم تشهد ترشح أى قائمة سوى "فى حب مصر" التي تحتاج إلى 5% من قاعدة بيانات الناخبين المقيدين بالدائرة للفوز بمقاعد القائمة في القطاع.

فيديو قد يعجبك: