إعلان

بدء التصويت في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية بالمحافظات

10:04 ص الأحد 22 نوفمبر 2015

الانتخابات البرلمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم محافظات - (أ ش أ)

فتحت اللجان الانتخابية بالمحافظات أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، ففي محافظة الإسماعيلية بدأ التصويت في 336 لجنة فرعية متواجدة بداخل 210 مقار انتخابية.
ويبلغ عدد الناخبين قرابة 770 ألف ناخب في 4 دوائر انتخابية لاختيار نواب مجلس الشعب حيث تم تقسيم مقاعد الإسماعيلية الستة بواقع مقعدين للدائرة الأولى بمدينة الإسماعيلية التي تضم 284 ألف ناخب ومقعدين للدائرة الثانية بمركزي الإسماعيلية وأبوصوير التي تضم 250 ألف ناخب ومقعد لكل من دائرة القنطرتين شرق وغرب التي تضم 112 ألف ناخب ودائرة التل الكبير والقصاصين التي تضم 122 ألف ناخب.
ويتنافس 98 مرشحا للحصول على المقاعد البرلمانية من بينهم 45 مرشحا في الدائرة الأولى و18 مرشحا بالدائرة الثانية و21 مرشحا بالدائرة الثالثة و13 مرشحا بالدائرة الرابعة.
وفي العريش، بدأت اللجان الانتخابية عملها في المواعيد المقررة، وسط انتشار كثيف لقوات الأمن أمام اللجان وفي محيطها، وقد تواجد رؤساء وأمناء اللجان داخل مقار اللجان، وتم تجهيز كشوف الانتخابات وأوراق الإدلاء بالصوت.
يذكر أن محافظة شمال سيناء بها عدد 4 لجان عامة، ويبلغ عدد المقرات والمراكز الانتخابية 49 مقرا تضم 104 لجان فرعية .. بينما يبلغ عدد المرشحين على مستوى المحافظة 37 مرشحا ومرشحة يتنافسون على 5 مقاعد بالنظام الفردي .. ويبلغ عدد من لهم حق التصويت على مستوى المحافظة 234 ألفا و 635 شخصا.

فيديو قد يعجبك: