• أجهزة الأمن تتسلم مقرات الانتخابات في شمال سيناء

    09:30 م الجمعة 20 نوفمبر 2015
    أجهزة الأمن تتسلم مقرات الانتخابات في شمال سيناء

    صورة ارشيفية

    كتب - أشرف سويلم:

    تسلمت القوات المسلحة والشرطة، اليوم الجمعة، عدد من مدار محافظة شمال سيناء، استعدادًا لانتخابات مجلس النواب المقرر إجراء مرحلتها الثانية في 22 و23 نوفمبر الجاري.

    إلى ذلك، أكد مصدر أمني في المحافظة أن أجهزة الأمن تسلمت ١٦ مدرسة في مدينة العريش، كما تسلمت مدرستين في مدينة رفح، ومدرستين بمدينة الشيخ زويد، كما فرضت إجراءات أمنية داخل وخارج المدارس المستلمة وأمنت المناطق المحيطة بها استعدادًا لجولة الانتخابات المرتقبة.

    ويتنافس ٣٧ مرشحًا مستقلاً على خمسة مقاعد في شمال سيناء بالنظام الفردي، بينها مقعدان لمدينة العريش ومقعد لمدينتي رفح والشيخ زويد ومقعد لمدينة بئر العبد ومقعد خامس لوسط سيناء يضم مدينتي الحسنة ونخل.

    كما يتنافس ٢٠ مرشحًا مستقلاً في العريش بعد اغتيال المرشح رقم ٢١؛ الدكتور مصطفى عبد الرحمن على أيدي عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس" المنتمي لداعش، وفي مدينة بئر العبد يتنافس ١١ مرشحًا مستقلاً على مقعد واحد، بينما يتنافس ٤ مرشحين على مقعد واحد في مدينتي رفح والشيخ زويد، ويتنافس بوسط سيناء مرشحين اثنين على المقعد الخامس.

    ودخلت شمال سيناء اليوم فترة الصمت الانتخابي دون أية تجاوزات أو خرق انتخابي، فيما تفرض أجهزة الأمن إجراءات مشددة تجنبًا لحدوث أية عمليات إرهابية تهدف إلى إفساد العملية الانتخابية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان