إعلان

الخريطة الانتخابية لدوائر الطالبية والعمرانية والهرم.. وأبرز المرشحين

11:37 م السبت 17 أكتوبر 2015

أرشيفية - الانتخابات البرلمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

تبدأ غدًا المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب للمصريين في الداخل، والتي تُقام على يومين متتالين الأحد والاثنين في محافظات "الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح".

و تضم محافظة الجيزة 16 دائرة موزعة على 37 مقعدًا، وتتبع المحافظة دائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد قوائم بعدد (11 مقعد) من إجمالي 45 مقعد، حيث تتنافس قوائم (كتلة الصحوة الوطنية، في حب مصر، ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال(>

وتعد دوائر الطالبية والهرم والعمرانية، أبرز دوائر المحافظة والتي تحتدم فيها المنافسة بين مستقلين وحزبيين، إذ يتنافس على دائرة الطالبية 21 مرشح على المقعد الفردي، بينهم حزبي واحد.

ويعد أبرز المرشحين في الدائرة، الدكتور محمد علي عبدالمجيد، خاض انتخابات مجلس النواب السابقة في 2011على المقعد الفردي في الدائرة، أمام مرشح جماعة الإخوان جمال عشري، خسر الانتخابات من الجولة الأولى بعد حصوله على نحو 15 ألف صوت.

كما يعد أحمد سميح درويش أحد أبرز المرشحين في الدائرة، حيث كان عضوا سابقا في البرلمان في دورة 2000 -2005 عن الحزب الوطني المنحل، ثم خسر مقعده في انتخابات 2005 بعد منافسه شرسة مع جمال عشري مرشح جماعة الإخوان، ليخسر الاثنين، ويفوز بالمقعد عمر زايد، والمندوه الحسيني، كما فاز سميح في الانتخابات التشريعية التي سبقت ثورة 25 يناير، إلا أنه سرعان ما تم حل المجلس بقرار من المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

أما دائرة العمرانية فيتنافس على مقعديها الفردي، 19 مرشح، أبرزهم الدكتور محمد فؤاد مرشح حزب الوفد، سبق له خوض جولة الإعادة في انتخابات 2011 أمام جمال عشري مرشح الإخوان. ينافسه أيضا أحمد حبيب، سبق له الترشح أكثر من مرة في الدائرة، ومحمود عباس مرشح حزب النور، وأمير سيد عن حزب المؤتمر، وايهاب منصور عن الحزب المصري الديموقراطي.

أما دائرة الهرم فيتنافس على مقعديها الفردي، 20 مرشحًا، أبرزهم مجدي البطران عن حزب المصريين الأحرار، أشرف الجابري مستقل، محمود نصر عن حزب النور، وائل زيدان مستقل وآخرون.

هذا، وتبلغ أعداد اللجان الانتخابية بالمدارس والمستخدمة في محافظة الجيزة 493 لجنة.

فيديو قد يعجبك: