إعلان

قالوا عن الانتخابات الرئاسية الأولى بعد سقوط مرسي

03:03 ص الثلاثاء 27 مايو 2014

الانتخابات الرئاسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أبدى العديد من مشاهير الفن والرياضة ورجال الأعمال اعتزاهم بنجاح أول يوم من الانتخابات الرئاسية بعد سقوط الرئيس السابق محمد مرسي، حيث قال الناقد الرياضي والمدرب العام السابق لمنتخب مصر ضياء السيد إنه سمع من أحد المرشحين حديثه عن الرياضة، ولم يسمع من المرشح الأخر شيئا عنها، موضحا أن المرشح الأول قال عنها كلمة شاملة وهي أمن قومي، لأن مفهوم الدول الكبرى هو الرياضة، ويكون هناك اهتمام كبير بها، لأنها واجهة حقيقية ملموسة، وأهداف نسعى لها، وبها كل شئ".

وأضاف السيد خلال اتصال هاتفي لبرنامج "مساء الخير" المذاع على فضائية "سي بي سي تو" إن :"عودة الاستقرار ليس على الرئيس فقط، بل أن للإعلام دور أيضا، لأنه لم يكن يعطي حقائق في الفترة الماضية، بل أخذ الوضع وفرضه على الشعب، وتم فرض شعارات بعينها واتضح انها كانت مقصودة، والرئيس من الممكن أن يعيد الاستقرار بقراراته ولكن يجب أن يكون هناك مؤسسات تساعده ومن أهمها تعديل الخطاب الإعلامي بمصر".

وتابع :"يجب توجيه الطاقة السلبية لشئ أخر، بحيث يعمل الناس ما عليهم، وهيبة الدولة فقدناها وأصبحنا في ديكتاتورية الشارع،

وفي مداخلة هاتفية أخرى أكد الفنان هاني رمزي أنه تأكد أن ربنا بيحب مصر ومصر بخير، لأن المصريين بخير وفخور بهم، مشددا على أن الجيش والشرطة قاموا بعمل ملحمة رائعة وسط تأمين وحراسة وترحاب كبير تجاه المواطن.

وأضاف :"الأمن مطلب شعبي، والشرطة والجيش بالفعل وطنين وخائفين على الوطن، ولقاءنا بالسيسي قال فيه إن مصر لا تحتمل أحد يجرب بها أحد، أو يأخذها لمسار مختلف"، مشددا على ضرورة أن يتعاون الشعب مع الجيش والشرطة.

وتابع رمزي :"السنوات الثلاثة الماضية كان الفن محرم، وقبلها الرئيس الأسبق حسني مبارك كان اهتماماته كروية، ولم يكن يحضر مسرحية أو يشاهد فيلم على عكس عبد الناصر وأنور السادات، وأنا سمعت اهتمام كبير ومتأكد من وجود طفرة بالفن بناء على التصريحات التي سمعتها".


من ناحية أخرى قالت الفنانة وفاء عامر في مداخلة هاتفية بنفس البرناج إنها شاركت في الانتخابات اليوم، ورأت إصرار المصريين على تعلم السياسة وممارستها، موضحة أنها لم تعرف عن السياسة شئ، وانها لا تخجل من الاعتراف بهذا.

وتابعت الفنانة قائلة :"الفترة الماضية كانت مصر في غرفة العناية المركزة، والآن بدأت تستعيد عافيتها، حيث كان هناك مؤامرات تحكا لها"، مشيرة إلى أن مصر أمامها سنتين لتقوم بعمل فني سياسي يجسد الأحداث السياسية، مشددة على أنها تريد تجسيد شخصية "أم الشهيد محمد الجندي"، معللة هذا بانها جعلت قلبها يبكي وكانت صابرة بشكل كبير على فراق نجلها.

وفي مداخلة للفنان صلاح عبد الله بالبرنامج تعجب من عزوف البعض عن المشاركة في الانتخابات، مشددا على أن المقاطعة ليست حلا، بل أن المشاركة هي الأفضل، حتى لا يندم المقاطع بعد ذلك ويندب حظه.

وأضاف عبد الله :"الأمل فينا والأمانة هي مصر، ولسه راجع من الانتخابات وغرقت صوابعي كلها في الحبر الفسفوري، وصورت نفسي في جميع الأوضاع بيها، واللجنة أفضل بكثير والأوضاع رائعة".

وسرد الفنان موقف ساخر حدث بينه وبين الفنان محمد صبحي، عندما خصم منه مبلغ 20 جنيه، وحاول أن يأخذها منه ولم يستطيع، وكتب قصيدة لصبحي وعلقتها على ستائر المسرح، مشيرا إلى أنه يثوم بتصوير مسلسل "الإكسلنس" ومسلسل "العملية مسي" ومسلسل تاريخي آخر، وأخر "مسحراتي" بأداء صوتي فقط.

وفي السياق ذاته أكد جمال علام رئيس إتحاد الكرة أن يوم غد الذي يعتبر اليوم الثاني والأخير لتصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية، سيكون هناك طفرة قوية، مشددا على أن الإعلام لديه دور هام في توعية المصريين للنزول والمشاركة.

وأوضح علام أن السبب الرئيسي للعزوف عن التصويت حتى الآن يعود لإرتفاع درجة الحرارة بالصعيد، أو رية المواطنين أن النتيجة محسومة بالفعل لصالح أحد المرشحين، مطالبا الجميع بالنزول والمشاركة في اختيار الرئيس القادم.

وتابع :"هناك سيدات واولادهم الصغار صوتوا بالفعل، وسيكون هناك نسبة من المشاركة بالصعيد، كما أن شيخ الأزهر أحمد الطيب موجود ببالأقصر وله قيمة كبيرة وله وضعه بالمكان".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان