إعلان

إنجاز دولي جديد لجامعة القاهرة.. بيان يكشف التفاصيل

11:05 ص السبت 02 يوليو 2022

برعاية

Culture and science city Culture and science city
إنجاز دولي جديد لجامعة القاهرة.. بيان يكشف التفاصيل

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة


كتب- محمد نصار:

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ارتقاء المجلة الدولية لكلية الطب البيطري، إلى قمة الدوريات العالمية لمجال الطب البيطري وفقًا للتقرير السنوي لقاعدة بيانات سكوبس عن عام 2021 حيث حصلت المجلة على Cite Score مقداره 6.8 لتأتي في المرتبة الرابعة عالميًا من بين 183 مجلة عالمية.

وأوضح الخشت، في بيان، اليوم السبت، أن المجلة تقدمت بشكل كبير خلال السنوات الماضية حيث حصلت على Cite Score مقداره 4.8 عام 2020 وحصلت على Cite Score مقداره 6.8 في عام 2021 وفقا لآخر تحديث لقاعدة بيانات سكوبس، مشيرًا إلى أن المجلة تم إدراجها في أكبر قواعد البيانات العالمية المتقدمة ومنها: (Web of Science)، و(Scopus) و(PubMed Central (PMC).

وذكر الدكتور الخشت أن المجلة تصدر بالتعاون مع الناشر الدولي Taylor and Francis، وتهدف إلى نشر الأبحاث العلمية والمقالات المرجعية في مجال الطب البيطري، كما تقوم مؤشرات النشر والاستشهادات بالاستشهاد ببحوثها دوليًا.

ووجه رئيس جامعة القاهرة الشكر لهيئة تحرير المجلة والتي تضم عددا من أعضاء هيئة التدريس بالكلية بقيادة عميدة الكلية الدكتورة إيمان بكر، ورئيس التحرير دكتور حسين علي حسين، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، والمدير التنفيذي الدكتور خالد عبدالعزيز، وهيئة التحرير الدكتور خالد أبوالسعود، والدكتورة داليا أنور، والدكتورة هالة زاهر.

وأعرب الدكتور محمد الخشت عن سعادته لنجاح فريق العمل في تطبيق سياسات جامعات الجيل الرابع وتطوير قواعد ومعايير النشر الدولي بالمجلة والالتزام بفرز البحوث واختيار أعلاها التزاما بمعايير الجدة والابتكار والجودة والصرامة المنهجية.

وقالت الدكتورة إيمان بكر، عميدة كلية الطب البيطري، إن المجلة تستقبل أبحاث من جميع أنحاء العالم في مجال الطب البيطري حيث تم نشر أبحاث من دول وقارات مختلفة مثل كندا، وأمريكا، وأوروبا، وآسيا، وأفريقيا حيث بلغت نسبة قبول الأبحاث نحو 15-20% وهو ما يعني أن المجلة تختار صفوة البحوث المقدمة.

وأشارت عميدة الكلية إلى أن تحكيم الأبحاث والمقالات العلمية يتم وفقًا لحداثة فكرة البحث وما يقدمه من جديد في مجال الطب البيطري وذلك من خلال محكمين عالميين لهم H index عال.

وذكرت عميدة الكلية أن المجلة تأسست عام 2013، ثم اعتمدت في قاعدة بيانات اسكوبس فبراير 2020، وكان موقعها سنة 2020 الرابع عشر من 183 مجلة، حتى وصلت إلى المرتبة الرابعة على مستوى الدوريات العالمية لمجال الطب البيطري وفقًا للتقرير السنوي لقاعدة بيانات سكوبس عن عام 2021.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة استطاعت خلال فترة وجيزة أن يكون للمجلات التي تصدر عنها شأن كبير على المستوى العالمي من حيث معادل التأثير الدولي أو الاستشهاد بالبحوث المنشورة والاطلاع عليها، والذي يعكس تطبيق سياسات جامعات الجيل الرابع، والسير بخطى كبيرة نحو العالمية، والمساهمة في رفع ترتيب الجامعة في التصنيفات الدولية، وتسهيل إجراءات النشر الدولي للباحثين من خلال عقد اتفاقيات وتحالفات مع كبرى الجامعات العالمية ودور النشر.

3 (2)3 (1)

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market