إعلان

أستاذ مناهج: النظام اتغير.. "مفيش طالب هيقدر يقفل الامتحان بنسبة 100%"

11:50 م الثلاثاء 29 يونيو 2021

طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - معتز عباس:


قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، إنه بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بالطلاب وتيسير الأمور عليهم وتحقيق الأمن الصحي والتعليمي وتحقيق تكافؤ الفرص والامتحان، انا مطمئن من سير الامتحانات هذا العام بشكل جيد.

وأوضح "شحاتة"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، اليوم الثلاثاء، أنه لأول مرة هذا العام الطالب يدخل الامتحان ومعه التابلت ويوزع عليه ورقة الأسئلة وورقة الإجابة "البابل شيت"، لكن الإجابة عن الأسئلة فى امتحانات الثانوية العامة لن تكون عبر التابلت، بل ستكون عن طريق البابل شيت.

وأضاف أن النظام الجديد فى الثانوية العامة سيعتمد على الفهم، والطلاب لن يستطيعوا "تقفيل" الامتحان بنسبة 100%، متابعًا: "الامتحان كان بيجي من الكتاب المدرسي، عشان كدا الطلاب كانوا بيقدروا يقفلوا الامتحان، لكن في النظام الجديد لا يوجد سؤال في الامتحان موجود في الكتاب المدرسي".

ولفت أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس إلى أن الأسئلة بالكامل من داخل المناهج، ولذلك على الطلاب التركيز، وحذر الطلاب الذين يفكرون فى الغش "لن يكون هناك غش"، مؤكدًا على أن الوزارة لن تسمح بدخول الموبايل مع الطلاب، ولن تسمح بتركيب خطوط أخرى بالتابلت.

فيديو قد يعجبك: