إعلان

تزامنًا مع انطلاق قمة المناخ.. مطار شرم الشيخ يحقق أعلى نسبة تشغيل - صور

04:15 م الأحد 06 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهد مطار شرم الشيخ الدولي اليوم الأحد أعلى معدل في نسبة التشغيل تزامنًا مع انطلاق فعاليات قمة المناخ، لتوافد الوفود الدولية المشاركة في القمة، وذلك عقب تدفق الرحلات الجوية من كافة الدول المشاركة في قمة المناخ.

وأكد اللواء خالد فودة، أنه جرى الدفع بعدد كبير من الأتوبيسات والسيارات التي تعمل بالكهرباء، لنقل الوفود إلى محل إقامتهم، لافتًا إلى أنه جرى دعم مطار شرم الشيخ بفرق عمل لسرعة إنهاء إجراءات وصول الوفود، ومنع التكدس داخل المطار، وتزويد كل أتوبيس بمرشد سياحي لسهولة التواصل مع المشاركين.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أن مطار شرم الشيخ حقق على مدار ثلاث أيام وخاصة اليوم أعلى نسبة تشغيل، لتوافد الآلاف من المشاركين في المؤتمر على المدينة مما ساهم في ارتفاع نسبة الإشغال السياحي بالمدينة إلى 100%، وجرى حجز الإقامة لبعض الوفود بمدينة دهب نظرًا لارتفاع نسبة الإشغال الفندقي بشرم الشيخ.

وأعلنت وزارة الطيران المدني في بيان رسمي لها أن مطاري القاهرة وشرم الشيخ شهدا اليوم أعلى نسبة تشغيل لاستقبال الوفود المشاركة في قمة المناخ.

جدير بالذكر أن الشركة الوطنية "مصر للطيران" الناقل الرسمي لمؤتمر المناخ نظمت نحو 250 رحلة بين مطاري القاهرة وشرم الشيخ خلال فترة انعقاد القمة، لنقل نحو 40 ألف من المشاركين في المؤتمر بأحدث طائرات الشركة إلى جانب رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ من لندن، باريس، فرانكفورت، ميونخ، أسطنبول، دبي، لاجوس، نيروبي، كما سيجري عرض فيلم دعائي عن المؤتمر والسياحة البيئية ومدينة شرم الشيخ على رحلات مصر للطيران للترويج لهذا الحدث الكبير الذي سيجري على أرض مصر.

فيديو قد يعجبك: