إعلان

منصة منتدى شباب العالم تناقش أهمية الوظائف الخضراء ضمن فعاليات قمة المناخ

09:50 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

منتدى شباب العالم

كتب- محمد نصار:

نظمت منصة منتدى شباب العالم في المنطقة الخضراء ضمن فعاليات مؤتمر المناخ "COP27"، بمدينة شرم الشيخ اليوم جلسة نقاشية حول "أهمية الوظائف الخضراء".

وأدارت الجلسة نشوى بلال، مدير مشروع تشغيل الشباب في مصر بمكتب منظمة العمل الدولية.

وتطرقت نشوى بلال، إلى ضرورة زيادة الوعي حول الوظائف الخضراء وتطبيقها بمختلف القطاعات والمجالات بجميع دول العالم، مشيرة إلى أن وظائف أي قطاع اقتصادي يقدم خدمة أو منتج تعمل على الوصول إلى عالم أكثر استدامة، وتساهم في حفظ و استعادة جودة النظام البيئي، وجعل عمليات إنتاج المؤسسات أكثر صداقة للبيئة؛ وذلك للحد من الآثار البيئية للمشاريع والقطاعات الاقتصادية المختلفة، عن طريق خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، واستعادة النظم البيئية والتنوع البيولوجي، ودعم التكيف مع آثار تغير المناخ.

وتعمل منظمة العمل الدولية على التعاون مع الحكومة المصرية لخلق المزيد من الوظائف الخضراء، وتحديد المهارات اللازمة لتطبيق الاقتصاد الأخضر.

وأشارت فعاليات الجلسة إلى جهود الدولة المصرية نحو التحول إلى الاقتصاد الأخضر، وتقديم العديد من الحوافز للقطاعات الصناعية المختلفة لدعمها ونشجعها نحو التحول إلى الأخضر، ذلك بالإضافة إلى تقديم تدريبات تقنية على أيدي خبراء لزيادة وعي المواطن المصري.

فيديو قد يعجبك: