إعلان

صور.. محافظ قنا يستعرض مشروع الزراعة بدون تربة في قمة المناخ

03:45 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبد الرحمن القرشي:

خلال فعاليات مؤتمر المناخ، التقى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عددًا من ممثلي القطاع الخاص والمؤسسات التمويلية الدولية والمستثمرين المهتمين بمشروع الزراعة بدون تربة H.P Aeroponic.

واستعرض محافظ قنا بالشرح التفصيلي المشروع الذي حصل على المركز الثاني من فئة المشروعات الصغيرة، ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتي تستهدف التأكد من جدية التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح محافظ قنا أن الزراعة بدون تربة من المشروعات المكلفة ماديا إلا أن محافظة قنا ابتكرت أسلوبا جديدا بإمكانيات محلية توفر من تكاليف هذا النوع من الزراعة ما يعزز من تشجيع المزارعين على استخدام زراعة المحاصيل بدون تربة في ظل أزمة الجفاف وتأكل الرقعة الزراعية.

من جانب آخر أبدى عدد من المستثمرين إعجابهم ودعمهم لمشروع الزراعة بدون تربة H.P Aeroponic الخاص بمحافظة قنا والذي يقوم يتوفير فرصة فريدة لمعالجة أثر تغير المناخ في الزراعة ما يؤدي إلى تحسين مستويات الإنتاج الزراعي ورفع جودة الحياة، إنطلاقا من أن النظم الزراعية والغذائية الحالية في العالم معرضة بشكل متزايد لتغير المناخ ما يؤدي إلى ضعف إنتاج المحاصيل.

فيديو قد يعجبك: